قيادة المؤسسة الاقتصادية اليمنية تناقش خطة استعادة عملها في المحافظات المحررة

ناقش اجتماع موسع عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، برئاسة المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية اليمنية سامي السعيدي، خطة وجهود النهوض بالمؤسسة بمركزها الرئيسي في عدن وكافة المحافظات المحررة.

وفي الاجتماع استعرض المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية، الجهود المبذولة من جانب قيادة وكافة كوادر المؤسسة من خلال العمل المتواصل لإنجاز جميع المهام الموكلة لهم والملقاة على عاتقهم بالشكل المطلوب من أجل استعادة مكانة المؤسسة ودورها الريادي. حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

 وأفاد السعيدي بأن المؤسسة قامت، مؤخراً، بتشكيل لجنة حصر وتقييم كافة ممتلكاتها بجميع المحافظات المحررة، وأنه سيتم إعداد برنامج عمل للنزول الميداني إلى جميع قطاعات المؤسسة.     
 
وشدد على ضرورة تعامل الجميع مع لجنة حصر وتقييم ممتلكات المؤسسة بكل شفافية والتعاون معها في تقديم كافة البيانات والمعلومات المطلوبة للمساهمة في نجاح مهمتها وأداء دورها على أكمل وجه، تمهيداً لإعداد اللجنة تقرير متكامل وتقديمه إلى قيادة المؤسسة للشروع في اتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة التي من شأنها تفعيل نشاط المؤسسة والنهوض بكافة قطاعاتها المختلفة وتحقيق النجاح المنشود.
 
وأكد مدير المؤسسة على أهمية تواصل العمل الدؤوب في سبيل استعادة كافة ممتلكات وأصول المؤسسة الاقتصادية، والوقوف بحزم أمام كل من تسول له نفسه العبث بها، منوهاً بأن المؤسسة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية من أجل استعادة ما تم نهبه من مواردها وممتلكاتها.

ودعا الجميع إلى العمل على تعزيز دور المؤسسة في تقديم خدماتها المختلفة للمواطنين بأسعار منافسة، كما دعا جميع الجهات والمؤسسات والمواطنين إلى عدم التعامل مع ما تسمى بالمؤسسة الاقتصادية في صنعاء الخاضعة بقوة السلاح لسيطرة ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية الموالية لإيران، وذلك بعد نقل مركز المؤسسة من صنعاء إلى عدن.
 
من جانبهم استعرض عدد من مدراء فروع المؤسسة الاقتصادية بالمحافظات المحررة، تقارير الإنجاز للفترة المنصرمة، وعبروا عن شكرهم للقيادة السياسية ممثلة بالرئيس هادي رئيس، نظير دعم المؤسسة وتمكينها من القيام بمهام إعادة تأهيل العديد من المؤسسات والوزارات والمرافق الحكومية التي دُمرت جرّاء حرب الانقلابيين.

يشار إلى أن المؤسسة الاقتصادية اليمنية (العسكرية سابقا) تأسست في العام 1973 وكان الهدف من إنشائها توفير احتياجات ومستلزمات القوات المسلحة والأمن كما أنشئت المؤسسة الاستهلاكية عام 1975 م لتوفير احتياجات ومستلزمات اسر أفراد القوات المسلحة والأمن العام.وفي عام 1979 م اندمجت المؤسستان وتوحدت الأهداف وتوسعت في كيان واحد لتشمل توفير احتياجات ومتطلبات المواطنين أيضا، وفي عام 1993 م تغير اسم المؤسسة إلى (المؤسسة الاقتصادية اليمنية). الاقتصادية اليمنية بحضور واسع في كافة المجالات التجارية والاقتصادية المحلية

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر