الحوثيون يفشلون اجتماع التوقيع على الخطة المعدلة لتنفيذ المرحلة الأولى لاتفاق الحديدة

[ زيارة لمراقبين الأمم المتحدة في الحديدة خلال فبراير الماضي ]


أفشلت مليشيا الحوثي  اجتماع التوقيع على الخطة المعدلة بشأن اتفاق الحديدة، الذي كان مقرراً الاثنين الماضي، ورفضت الحضور في اللحظات الأخيرة من بدء موعد عقد اجتماع لجنة إعادة الانتشار.

وقال الناطق باسم عمليات تحرير الساحل الغربي وضاح الدبيش، إن الميليشيات الحوثية «فوجئت للمرة الثانية بموافقة الفريق الحكومي على الخطة المعدلة لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاقية استوكهولم، وهو ما أربكها وأغلق عليها أبواب المكيدة للمراوغة والتنصل والهروب كما اعتادت في كل اتفاق».

 وأوضح الدبيش لصحيفة «الشرق الأوسط» أن عدم حضور الانقلابيين الاجتماع الذي كان مقرراً، الاثنين الماضي، في مناطق سيطرة قوات الشرعية «جاء بحجة وجود خلافات وثارات شخصية قديمة، وهذا يجعل فريق الميليشيات في وضع غير مستقر ومقلق».

و كشف عن رفض الحوثيين القاطع دخول مراقبين من الجانب الحكومي، وسماحهم بوجود مراقبين دوليين بشرط ألا يتعدى عددهم خمسة في كل ميناء.

وتتضمن المرحلة الأولى من النسخة الأممية المعدلة بشأن الحديدة نشر مراقبين من الأطراف بما في ذلك الجانب الحكومي للرقابة الدائمة على الموانئ، وانسحاب الحوثيين من ميناءي الصليف ورأس عيسى لقوات خفر السواحل الموجودة هناك، على أن يُسمح لمراقبين حكوميين ودوليين بالتحقق الدائم من موثوقية الإجراءات وهوية الطواقم الأمنية المنتشرة في الميناءين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر