الحوثيون يشنون حملات واسعة لتجنيد الأطفال وطلاب المدارس في "ذمار"

[ مسلحون حوثيون في ذمار - أرشيف ]

كثفت مليشيات الحوثي الانقلابية، في محافظة ذمار، وسط اليمن، من اجتماعاتها خلال اليومين الماضين، مع عقال الحارات، وعددا من المشايخ التابعين لها في عدد من المديريات الواقعة في اطار المحافظة؛ بهدف التعبئة العامة، ورفد الجبهات. حسب زعمهم.

وقالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت"، "إن مليشيا الحوثي وجهت ما يُسمى بـ"المشرفين الثقافيين" التابعين لها، بمهمة التعبئة، وتكثيف استقطاب المواطنين، وحشد مقاتلين من جميع حارات المدينة، ومديريات المحافظة، من كافة فئات المجتمع خصوصا الأطفال وطلاب المدارس".

وكشفت المصادر أن مليشيات الحوثي الانقلابية تمكنت من استقطاب عدد من طلاب المدارس، من خلال اقناعهم لحضور دوارات متخصصة، يتم فيها غسل ادمغتهم، عن طريق تعبئتهم بمفاهيم وافكار خاطئة، تحت مسمى الوقوف في وجه العدوان.

ولفتت، إلى أن شهود عيان أكدوا مغادرة عدد من السيارات، من الاستاذ الرياضي في مدينة ذمار، وعلى متنها عدد من الأطفال والشباب من أبناء المنطقة.

واضافت ان مليشيا الحوثي تركز بشكل خاص في حشدها للمقاتلين على الشباب العاطلين عن العمل، وصغار السن من طلاب المدارس، حيث يسهل عليها غسل أدمغتهم، وتوجيههم كيفما تشاء، لعدم اكتمال وعيهم ونقص معرفتهم.

وكانت مصادر قبلية، قد اتهمت مليشيا الحوثي بشن حملة لتجنيد الأطفال من داخل المدارس في مديريتي جبل الشرق وأنس في محافظة ذمار، بالتعاون مع مشائخ المنطقة تحت مسمى «التعبئة العامة والحشد ورفد جبهات القتال في تعز والحديدة.

يذكر ان مقاتلات التحالف كان قد استهدفت في نهاية يناير الماضي مجاميع حوثية في مديرية جبل الشرق كان يتم اعدادهم وتجهيزهم بهدف نقلهم للقتال في جبهة الساحل الغربي حيث قتل منهم العشرات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر