العناني: عدن ستشهد قريبا افتتاح ثاني أكبر مشروع للكهرباء في اليمن

[ العناني: عدن ستشهد قريبا افتتاح ثاني أكبر مشروع للكهرباء في اليمن ]

قال وزير الكهرباء والطاقة، المهندس محمد العناني، إن عدن ستشهد قريبا افتتاح، ثاني أكبر مشروع في قطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية اليمنية، والذي تبلغ قدرته التوليدية في المرحلة الأولى، 264 ميجاوات، وتستفيد منها محافظات عدن وأبين ولحج.

جاء ذلك خلال تسلم الوزارة، اليوم الثلاثاء، التوربينات والمعدات الخاصة بمحطة كهرباء عدن - المرحلة الأولى، والتي وصلت إلى الميناء خلال الأيام الماضية، والتي تمت في محطة الحاويات بميناء عدن.

وثمن وزير الكهرباء جهود الرئيس هادي، ومتابعته المستمرة لإنجاح هذا المشروع الذي وجه بتنفيذه في منتصف العام الماضي 2018م .. مؤكداً أن وصول هذه التوربينات يمثل بداية إنطلاقة لتطوير وتحسين خدمات الكهرباء في مختلف المحافظات.

كما أشاد وزير الكهرباء بالجهود التي بذلتها شركة بترومسيلة الوطنية والسلطة المحلية في محافظة عدن في إزالة كافة المعوقات التي كانت تهدد تنفيذ هذا المشروع.. لافتاً إلى أن المحطة ستدخل الخدمة بشكل فعلي خلال الأشهر القادمة عقب الإنتهاء من تركيبها في الموقع المحدد لها.

من جانبه، قال محافظ عدن، أحمد سالم ربيع علي، أن هذا المشروع هو الحلم الذي كان ينتظره أبناء وسكان العاصمة المؤقتة عدن.. مشيراً إلى أن هذا المشروع سيسهم في تخفيف إنقطاعات التيار الكهربائي الذي تشهده المحافظة خلال فترة الصيف.

وأضاف، أنه سيتم نقل التوربينات والمعدات الخاصة بالمحطة إلى الموقع المحدد لها لبدء عملية التركيب وإدخالها إلى الخدمة عقب استكمال أعمال التركيب .. مثمناً جهود وإهتمام الرئيس عبدربه منصور هادي بتوفير وتحسين الخدمات العامة المقدمة لسكان المحافظة.

ويحتوي مشروع محطة كهرباء عدن الذي ينفذ بتمويل حكومي وإشراف شركة بترومسيلة الوطنية، على وحدتين من توربينات جنرال الكتريك مع أنظمة متكاملة تضمن التشغيل الآمن والسلس للمحطة ومراقبة كافة العمليات والمعدات والأنظمة بشكل دقيق وفاعل والإستجابة السريعة للحالات الطارئة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر