الحوثيون يضيقون الخناق على المنشآت الطبية الخاصة بالعاصمة صنعاء 

[ مسلحون حوثيون ]

أقدمت مليشيات الحوثي على إجبار بعض "المستشفيات الخاصة" في العاصمة صنعاء، على استقبال جرحى وقتلى المليشيات من مختلف جبهات القتال، وذلك بالإضافة إلى فرضها جبايات واتاوات عليها بشكل غير قانوني.

وبحسب مصادر طبية،  لـ "يمن شباب نت"، "فإن  "المليشيات" عمدت في الأيام القليلة الماضية إلى إجبار مستشفيات ومراكز خاصة، لاستقبال جرحى وقتلى من عناصر المليشيات بعد عجز المستشفيات الحكومية بصنعاء عن استقبالهم" .

 وأوضحت المصاد، أن استمرار "المليشيات الحوثية" بتلك الممارسات التعسفية بحق "المستشفيات" يهدد مسقبل بقائها في العمل، خصوصًا مع الحالة المتردية لكثير منها وشحة الأدوية الطبية، وقيام المليشيات بمصادرة أدوية ومستلزمات طبية.

وكانت "مليشيات الحوثي" قد أقدمت في أواخر شهر فبراير الماضي، على اقتحام مستشفى "الأم التخصصي" الخاص بالأطفال، وقامت بمصادرة بعض ممتلكات المستشفى، مما تسبب بحالة من الهلع والذعر بين أوساط طاقم المستشفى، والأطفال والنساء أثناء عملية الاقتحام. 

وتصاعدت حدة الاعتداءات المتواصلة ضد مستشفيات خاصة في "العاصمة" بدءً من فرض اتاوات وجبايات مالية غير قانونية، وإجبار البعض منها في استقبال جرحى وقتلى من عناصر مليشيات الحوثي، واقتحام ومصادرة ممتلكات بعضها.

ومنذ سيطرة المليشيات على العاصمة "صنعاء" تفرض المليشيات جبايات واتاوات غير قانونية طالت غالبية" المستشفيات الخاصة"؛ وذلك يأتي في إطار حرب المليشيات على الممتلكات الخاصة، والتضييق عليها، تحت مبررات واهية وهو ماقد يتسبب في قيام بعض المستشفيات ومنشآت خاصة بإغلاق فروعها في "العاصمة" إن إستمرت المليشيات بالتضييق عليها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر