وفاة أمين عام الحزب الاشتراكي الأسبق "علي صالح عباد" بصنعاء بعد معاناة مع المرض

توفي فجر اليوم الجمعة في العاصمة صنعاء امين عام الحزب الاشتراكي اليمني الاسبق علي صالح عباد مقبل إثر مرض عضال مزمن خلال الأشهر الماضية.
 
وسيوارى جثمان الراحل في مسقط رأسه بمحافظة ابين (جنوب اليمن).
 
وعزى الرئيس هادي بوفاة شقيق المناضل الوطني "علي صالح عباد مقبل" أحد القيادات الوطنية التاريخية التي خلدت بصماتها في سفر الثورة وذاكرة الوطن طوال عقود من الزمن.
 
وقال الرئيس هادي "ان المناضل مقبل رحل بعد ان خلف ورائه إرثاً نضالياً وسلوكاً وقيم في الوطنية والإيثار والتي ستظل حاضرة في ذاكرة أجيال وطننا المتعاقبة وكل من عايشه وعرفه عن قرب لتفرده في الطرح والنضال وعدم المساومة في المواقف حتى في أحلك الظروف وأصعبها قتامة وإيلاماً".
 
من جانبه أشاد نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن صالح، بمناقب الفقيد وأدواره الوطنية والنضالية في مختلف المراحل التي مرت بها البلاد ومشاركته الفاعلة في إثراء الحياة السياسية والتجربة الديمقراطية، وما عرف عنه من مصداقية ونزاهة وانتماء وطني في مختلف المناصب الحكومية والمواقع الحزبية التي تنقل فيها.
 
وقال "بأن رحيل الفقيد علي صالح عباد يشكل خسارة كبيرة للوطن في وقت تحتاج البلاد إلى الكثير من أمثاله واصطفاف الرجال الحكماء والمخلصين بما من شأنه تجاوز المنعطف الخطير الذي تسبب به الانقلاب الحوثي على الشرعية ومؤسسات الدولة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر