الضالع: لجنة عسكرية تبدأ بالإطلاع على تجاوزات قائد اللواء 30 مدرع واحتجاجات جنود

[ اللجنة العسكرية في الضالع اليوم الاثنين 21 يناير 2019 ]

وصلت لجنة عسكرية مكلفة من رئاسة هيئة الأركان بالجيش اليوم الاثنين الى مقر قيادة اللواء 30 مدرع لرفع تقرير حول الاحتجاجات التي يقوم أفراد من اللواء والمقاومة تجاه قائد اللواء العميد الركن عبد الكريم الصيادي.
 
وقالت مصادر مطلعة لـ "يمن شباب نت" إن اللجنة تضم في عضويتها اللواء الركن احمد البصر أركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة والعميد الركن ناصر الطهشه قائد اللواء 201 وقائد الشرطة العسكرية في الضالع العقيد فضل العقله.
 
وكشفت المصادر "أن اللجنة المكلفة من رئاسة هيئة الأركان باشرت مهامها والتقت بقائد اللواء 30 مدرع وناقشت معه أوضاع اللواء وحل الإشكاليات ورفع تقرير مفصل ومقترحات حلول".
 
ويواصل العشرات من أفراد اللواء 30 مدرع والمقاومة في جبهة حمك من إقامة اعتصام واحتجاجات ضد قائد اللواء  والمطالبة بإقالته بتهمة الفساد والتهميش للقيادات التي كان لها دور في الجبهة.
 
ويأتي وصول اللجنة في ظل مناشدات وتأكيدات قيادة السلطة المحلية في المديرية على ضرورة إنهاء التوتر ووضع حلول لما فيه ضمان صمود الجبهة وإعادة ترتيبها لما تمثله من أهمية في التقدم والانطلاق لتحرير محافظة إب.

يشار أن جبهة حمك غرب الضالع أحد جبهات الشرعية التي تأسست نهاية العام 2015م بقياده الشهيد العقيد صالح مسعد ريشان - قائد المقاومة في مديريه قعطبة والعود وتمثل أهمية في تحرير محافظة إب.
 
غير أن الخلافات بين قيادات الجيش والأمن في الجبهة تسبب في إضعاف دورها وجعل مليشيات الحوثي بالتركيز على جبهة مريس والتي خاضت اكثر المعارك والمواجهات مع مليشيات الحوثي وحقق الجيش انتصارات لافته وخسائر فادحه في الرجال والعتاد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر