روسيا تجدد تأكيد موقفها الداعم للحكومة الشرعية وأمن واستقرار ووحدة اليمن

جدد السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، تأكيد بلاده، على دعم للشرعية اليمنية، وحرصها على أمن واستقرار ووحدة اليمن.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم، مع رئيس الوزراء، معين عبدالملك. حيث نوه دويدوشكين، بدور وتفاعل الحكومة اليمنية الشرعية، مع جهود السلام انطلاقا من مسؤوليتها تجاه ابناء شعبها.

كما أكد دعم بلاده لجهود الحكومة في إعادة الاعمار وتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة وأنها ستقدم كل الدعم اللازم لهذه الجهود في إطار الشراكة القائمة والمتميزة بين البلدين.

وكان رئيس الحكومة والسفير الروسي، قد بحثا نتائج مشاورات السويد التي رعتها الأمم المتحدة، وآليات الرقابة والتنفيذ بما يضمن عدم استغلال ميناء الحديدة لأغراض عسكرية، وبقائه ممرا آمنا للمساعدات الإنسانية ودخول الشحنات التجارية.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد ناقشا سبل تجنيب مدينة الحديدة أي عمليات عسكرية وذلك بانسحاب المليشيات الانقلابية من المدينة والموانئ، إضافة إلى اتفاق تبادل الأسرى.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية مرجعيات الحل السياسي لإنهاء الحرب في اليمن، وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن الدولي 2216، للتأسيس لسلام عادل يلبي طموحات جميع اليمنيين في بناء دولة اتحادية تسهم بفاعلية في الاستقرار والامن الاقليمي والدولي.

وأشار الدكتور معين ان الحكومة تعمل بجهود كبيرة في تطبيع الأوضاع، وتحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية في المحافظات المحررة والعاصمة المؤقتة عدن، وأثمر ذلك في تحسّن وضع العملة المحلية والاقتصاد الوطني.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر