العودة إلى الصفر في مشاورات السويد وتراجع عن اتفاقات الأيام الماضية

[ مقر المشاورات بين الأطراف اليمنية في ضواحي ستوكهولم في السويد ]

قالت مصادر في مشاورات السويد اليوم الخميس "إن انتكاسة كبيرة في مشاورات السلام في السويد والتراجع عّن اتفاق تشغيل مطار صنعاء وتصدير النفط والغاز، والحديدة وتعز".
 
ونقل مراسل "رويترز" في تغريدات بحسابة على موقع "تويتر" أن طرفي المشاورات وفي مسعى لتجنب اعلان الفشل قرروا نقل عمل اللجنة الاقتصادية الى العاصمة الأردنية عمّان.

وكانت الأطراف اليمنية أعلنت أمس الأربعاء عن تقدم في عدد من الملفات وأبرزها إعادة تشغيل مطار صنعاء، وميناء الحديدة في التفاهم حول إيداع الإيرادات للبنك المركزي، بالإضافة إلى تصدير النفط وتسليم الرواتب، فيما تعثر ملف مدينة تعز.

ووصل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش إلى ستوكهولم للمشاركة في ختام المشاورات بين طرفي الأزمة اليمنية اليوم الخميس والتي بدأت في 6ديسمبر/ كانون اول، ومن المفترض عن يعلن عن نتائج الاتفاقات في مؤتمر صحفي.
 
وتبحث المشاورات ملفات بناء الثقة الستة وهي هي القتال في الحديدة، وإطلاق الأسرى، وحصار تعز، والبنك المركزي، ومطار صنعاء، والمساعدات الإنسانية، وحقق ملف الأسرى تقدما، الثلاثاء الماضي إذ تبادل الطرفان قوائم تضم أسماء نحو 15 ألف أسير للإفراج عنهم تحت إشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر