اليمن يبحث مع الجانب الإيطالي دعم جهود الإغاثة الإنسانية

بحث وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم الخميس، مع نائبة وزير الخارجية الإيطالي والمعنية بالتعاون التنموي إمانويلا كلاوديا ديل ري، استمرار الجهود الإيطالية لدعم العملية الاغاثية والإنسانية في اليمن، وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي في العاصمة الإيطالية روما.
 
وناقش فتح مع المسؤول الإيطالي أهمية المساهمة الفاعلة في دعم مشاريع التنمية المحلية والمستدامة ومشاريع سبل العيش ومشاريع تعزيز الاستقرار، والمشاريع المرتبطة بحياة المواطنين.وفقا لوكالة سبأ"
 
وأوضح فتح خلال اللقاء أن المليشيات الانقلابية هي السبب الرئيسي والمباشر لما آلت إليه الأوضاع الإنسانية في اليمن نتيجة انقلابها الحكومة الشرعية ونهبها لخزينة البنك المركزي وإيرادات المؤسسات، لافتاً الى أن أي توصيف للازمة الإنسانية اليمنية لا يحمل هذا المعنى مخالفاً تماماً للواقع.
 
وقال إن القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي تولي دعم المشاريع التنموية والخدمية ومشاريع تعزيز الاستقرار أهمية قصوى، من خلال توجيهاته المباشرة للحكومة بمضاعفة لدعم المشاريع المرتبطة بالحياة اليومية للمواطنين، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية الى كافة المحافظات بدون استثناء.
 
وثمن وزير الإدارة المحلية دعم الحكومة الإيطالية للحكومة اليمنية في كافة المحافل الدولية وتخصيصها مبلغ 5 مليون يورو مساهمة لدعم العملية الاغاثية في اليمن عبر المنظمات والوكالات الأممية العاملة في اليمن.
 
من جانبها أكدت نائبة وزير الخارجية الإيطالية على دعم إيطاليا لجهود الحكومة الشرعية في استعادة الدولة ومؤسساتها، مشيرة الى التزام بلادها واستمرارها في تقديم المساعدات الإغاثية للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية والمساهمة في دعم المشاريع التنموية والخدمية ومشاريع تعزيز الاستقرار.
 
حضر اللقاء المبعوث الإيطالي الخاص إلى اليمن جيانفرانكو بيتروتزيلا، وسفيرة بلادنا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية العاملة في روما أسمهان الطوقي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر