كيف تحول "تويتر" إلى منصة تواصل رسمية بين بريطانيا مع الحكومة اليمنية والحوثيين؟

[ حساب السفير البريطاني في اليمن على تويتر (يمن شباب نت) ]

قام السفير البريطاني لدى اليمن مايكل أرون بمخاطبة قيادات حوثية فضلا عن مسؤولين في الحكومة اليمنية عبر تويتر، وذلك عبر إرسال تغريدات مباشرة لهم يحثّهم فيها دعم مشاركة المرأة في محادثات ستوكهولم المقبلة حول الأزمة اليمنية.
 
وفي خبر وزّعه مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية في الشرق الأوسط، خاطب السفير البريطاني أرون، الناطق باسم الحوثيين محمد عبد السلام، قائلا "أتمنى أن أرى النساء ضمن وفدكم"، وذلك في إشارة إلى المشاركة في مشاورات السويد أوائل ديسمبر والتي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن.
 
كما خاطب السفير أرون وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، مغردا "استنادا إلى قرار مجلس الأمن ???? وبالأخذ في الاعتبار مخرجات الحوار الوطني أتمنى الأخذ في الاعتبار مشاركة النساء في عملية السلام وفي لقاء ستوكهولم بنسبه ???".
 
وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط، إدوين سموأل "إن وسائل التواصل الاجتماعي غيرت المشهد في حياتنا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وبالنسبة لنا كدبلوماسيين هي وسيلة مهمة للتواصل".
 
وأضاف "إن تغريدات السفير البريطاني لدى اليمن إلى قادة الحوثيين اليوم هي مثال على تصرف المملكة المتحدة على أساس اعتقادها بأن الحوار هو أفضل طريقة لحل النزاع. لا يشير التحدث مع الأشخاص إلى أننا نتفق معهم، ولكن يشير إلى أننا نريد أن نناقش الأمور معهم".
 
وتابع "لم يتغير موقف حكومة المملكة المتحدة، نحن ندعم قرارات الأمم المتحدة التي تسعى إلى استعادة الحكومة الشرعية في اليمن ودعم التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في السعي وراء ذلك. لكن معاناة الملايين من اليمنيين تعني أنه حان الوقت للحديث الحقيقي عن هذه القضايا، سواء عبر تويتر أو على الأرجح في إطار الأمم المتحدة في ستوكهولم في ديسمبر/كانون الأول".
 
وتوجد حسابات لكافة المسؤولين اليمنيين في مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة أيضاً إلى قيادات الحوثيين حيث يغردون بشكل منتظم ويعبرون عن مواقفهم إزاء القضايا السياسية المختلفة ونشر لقاءاتهم وفعالياتهم السياسية، وهو ما سهل التواصل الرسمي ايضاً، من الدبلوماسيين والسفراء في اليمن الذي يمتلكون حسابات أيضا ويتفاعلون مع القضايا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر