بريطانيا تجدد تأكيد موقفها الداعم للسلام في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث

[ خلال لقاء نائب الرئيس مع السفير البريطاني ]

جددت بريطانيا تأكيد موقفها الداعم للحكومة الشرعية في اليمن، وحرصها على تحقيق سلام عادل ومستدام وفقاً للمرجعيات الثلاث.
 
جاء ذلك على لسان سفيرها لدى اليمن مايكل أرون، اليوم الاربعاء، خلال لقائه بنائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر، حسب وكالة سبأ.
 
وأكد السفير البريطاني دعم بلاده للشرعية ولجهود المبعوث الأممي، مؤكداً على حرص المملكة المتحدة على تحقيق سلام عادل ومستدام في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث.
 
من جهته، جدد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر تأكيد دعم القيادة السياسية واستجابة الحكومة لجهود السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 وبما يؤدي إلى سلام مستدام يُنهي الانقلاب ويستعيد الدولة اليمنية.
 
وقال نائب الرئيس: "إن الشرعية تعتبر خيار السلام مبدأ أصيلاً وجزاء لا يتجزأ منها، وتضع نصب أعينها، مصلحة الشعب اليمني في كل القرارات، و تمنح ميليشيا الحوثي فُرصة جديدة لتحكيم العقل والعودة إلى جادة الصواب وتقديم خدمة اليمن على خدمة إيران ومشاريعها التخريبية والتخلي عن همجيتها باستهداف الأشقاء وعدم الاضرار بمصالح الشعب مقابل أطماع وأوهام سلطوية لا مشروعة".

ونوه نائب رئيس الجمهورية إلى التعاطي الإيجابي للشرعية ودعمها للجهود الأممية واستعدادها الشروع في تنفيذ خطوات بناء الثقة لإثبات مصداقية وجدية الانقلابين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر