قرارات جمهورية: الرئيس يستبدل ثلاثة وزراء ومحافظ شبوة ويعين مستشارا له وأعضاء في مجلس الشورى

أجرى الرئيس عبدربه منصور هادي، مساء اليوم، تغييرا وزاريا شمل الكهرباء والتخطيط والعدل بالإضافة إلى تعيين محافظا لمحافظة شبوة، وأربعة أعضاء في مجلس الشورى ومستشارا له ومديرا لمكتب رئاسة الوزراء.

ووفقا لوكالة "سبأ" فقد نصت المادة الأولى من القرار الأول بتعيين كلا من: نجيب منصور حميد العوج وزيراً للتخطيط والتعاون الدولي،ومحمد عبدالله صالح ناصر العناني وزيراً للكهرباء والطاقة وعلي هيثم علي عبدالله وزيراً للعدل وأنيس عوض حسن باحارثة مديراً لمكتب رئيس مجلس الوزراء، فيما نصت المادة الثانية من القرار بتعيين سالم صالح بن بريك نائباً لوزير المالية، وعبدالله أحمد محمد هاجر نائباً لوزير الكهرباء والطاقة.

وكان العناني يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن، ونجيب منصور كان يشغل منصب المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية، فيما كان يشغل أنيس باحارثه منصب رئيس مصلحة الأراضي والمساحة، وأما علي هيثم فكان وكيلا لمحافظة عدن.

كما أصدر الرئيس قرارا بتعيين محمد صالح بن عديو محافظاً لمحافظة شبوة، خلفا للواء الحارثي.

وصدر قرار جمهوري أخر بتعيين أربعة أعضاء في مجلس الشورى وهم: عبدالله محسن الاكوع، الذي كان يشغل منصب وزير الكهرباء، ووزير التخطيط السابق محمد سعيد السعدي، ومنصور علي أحمد البطاني، الذي كان في منصب نائب وزير المالية بالإضافة اللواء/علي بن راشد الحارثي الذي كان يشغل منصب محافظ شبوة.

إلى ذلك صدر قرار بتعيين المهندس سيف محسن عبود الشريف مستشارا لرئيس الجمهورية لشؤون إعادة الإعمار، وهو منصب مستحدث.

وجاءت هذه التغييرات بعد ساعات من عودة الرئيس عبدربه منصور هادي من رحلة علاجية في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي الأولى منذ تعيين معين عبدالملك رئيسا للوزراء خلفا لأحمد عبيد بن دغر في 15/أكتوبر الماضي.

وكان رئيس الحكومة الجديد معين عبدالملك قد تحدث عقب تعيينه رئيسا للوزراء، أنه يجري دراسة وتقييم لأداء أعضاء الحكومة من أجل تغييرهم من أجل تصحيح الخلل الإداري القائم.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر