اللواء أحمد مساعد يدعو التحالف لإعادة ضخ النفط والغاز وفتح مطار عتق 

[ خلال الاجتماع القبلي بشبوة ]

دعا الشيخ القبلي، اللواء أحمد مساعد حسين، دول التحالف، الى إعادة ضخ النفط والغاز، وفتح مطار عتق الدولي، وكذا إعادة بناء ما دمرته الحرب، وتقديم مشاريع جديدة وحيوية للمحافظة.

وطالب خلال كلمته في المهرجان الجماهيري الذي اقامته الهيئة الشعبية في محافظة شبوة، شرقي اليمن، "بتعزيز الوحدات العسكرية والامنية بكامل قوامها، والتنسيق  بين الاجهزة العسكرية التابعة للشرعية وبدعم من المملكة وبين قوات النخبة المدعومين من الامارات لتوحيد المؤسسة العسكرية".

وقال مساعد: "لسنا اصحاب صدقات، ولكننا بحاجة الى بناء ما تم تدميره خلال الحرب، وانشاء مشاريع حيوية وخدمية للمحافظة، وتجديد البنية التحتية وتزيد الموازنات التشغيلية للمؤسسات والمكاتب العاملة".

وأضاف: "إن أبناء شبوة تمكنوا من تحرير محافظتهم، وما زالوا يقدمون الشهداء في مختلف الجبهات والميادين، وقد تجاوز عددهم الف شهيد، ولكن للاسف هناك كثير من اسر الشهداء لم يستلموا أي مساعدات، وتم توقيف معاشات بعضهم، عقب استشهادهم. (في اشارة الى قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الامارات).

ودعا مجلس الأمن والأمم المتحدة الى السماح بحسم المعركة أو ايقاف الحرب، التي اتعبت ابناء اليمن نتيجة الحروب خلال السنوات الماضية، مشيرا ان القضية اليمنية لم تعد بين اليمنيين وانما بيد اربع دول هي من تحدد مصير اليمن.

ودعا السلطة المحلية الى الالتزام بالدوام الوظيفي وتقديم الخدمات لابناء المحافظة وعليهم نبذ السلبية والا مبالاه في معاملة الناس والتخلص من الفساد والسرقة والرشوة، متسائلا عن ايرادات المحافظة التي بلغت قبل الحرب الى مليار وستمائة مليون ريال يمني، والان اصبح الايراد صفر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر