بعد زيارته الحديدة..

غريفيث: الأمم المتحدة ستنخرط بمفاوضات تفصيلية للقيام بدور رئيسي في إدارة ميناء الحديدة

[ ميناء الحديدة - ارشيفيه ]

شدد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث على "ضرورة أن تنخرط الأمم المتحدة الان وبشكل عاجل، في مفاوضات تفصيلية مع الأطراف للقيام بدور رئيسي في ميناء الحديدة، وأيضا على نطاق أوسع".
 
وأضاف في بيان نشره مكتبه بعد زيارته مدينة الحديدة "أن هذا الدور للأمم المتحدة سيحافظ على خط الإمداد الإنساني الرئيسي الذي يبدأ من هنا ليخدم الشعب اليمني" وأعر ب أن يسهم هذا الدور أيضاً في الجهود الدولية لزيادة قدرة وفاعلية الميناء" حسب قوله.

ورحب غريفيث بالنداءات الأخيرة التي تدعو الى وقف القتال في اليمن. مؤكدا أن "هذه خطوة أساسية لحماية أرواح المدنيين وبناء الثقة بين الأطراف اليمنية" وأضاف "كما تعلمون أنني أخطط وأتمنى أن أجمع الأطراف معاً في السويد في وقت قريب جداً لاستئناف المشاورات السياسية".

وأشار "لقد التقيت أمس مع قيادة جماعة الحوثي في صنعاء، وتطرقنا ضمن مباحثاتنا الى كيفية إسهام الأمم المتحدة في الحفاظ على السلام في الحديدة". 

وكان المبعوث الأممي قد أوضح في بيانه، نشره موقع الأمم المتحدة، أثناء زيارته للحديدة تحت عنوان: "أنظار العالم تتجه صوب الحديدة" وقال: "لقد وصلت صباح هذا اليوم، قادماً من صنعاء، الى مدينة الحديدة، وانني ممتن للترحيب الحار الذي استقبلت به من كبار المسئولين هنا، وللتنظيم الجيد لهذه الزيارة".

وأكد "أن انظار العالم تتجه صوب الحديدة" مشيرا إلى "أن القادة والرؤساء من كل البلدان دعونا جميعا للحفاظ على السلام في الحديدة".
 
وتابع: "لقد جئت الى هنا اليوم مع أصدقائي وزملائي ليز غراندي المنسق الإنساني للأمم المتحدة، ومدير برنامج الغذاء العالمي إستيفن أندرسون، لنتعرف بشكل مباشر كيف يمكننا الاسهام في حماية الناس في الحديدة من التعرض لمزيدٍ من الدمار".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر