أمين عام حزب الإصلاح في الصين بدعوة رسمية من «الحزب الشيوعي» الحاكم

يزور أمين عام حزب الإصلاح عبد الوهاب الآنسي برفقة وفد رفيع جمهورية الصين الشعبية، وذلك للمشاركة في الحوار الحزبي العربي الصيني والذي تستضيفه "مدينة هانغتشو" الخميس القادم ويستمر عدة أيام.
 
ووفقا لموقع "الصحوة نت" فإن الزيارة تلبية لدعوة من جمهورية الصين للمشاركة في الحوار الذي يشارك فيه أكثر من 60 حزبا سياسيا من الدول العربية المختلفة مع الحزب الشيوعي الصيني الحاكم".

ويهدف الحوار إلى تعزيز التبادلات الودية والتعاون العملي ضمن مبادرة الحزام والطريق، حسب ما ذكرت دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.
 
وسيلتقي الآنسي خلال الزيارة بقيادات في الحزب الشيوعي الصيني لبحث تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الحزبين، لما فيه مصالح البلدين والشعبين الصديقين اليمني والصيني.
 
وينعقد الحوار الحزبي العربي الصيني ضمن فعاليات مؤتمر "طريق الحرير البحري" الذي دعا إليه الرئيس الصيني شي جين بينغ، واقترح مبادرته في العام 2013، حيث تهدف المبادرة إلى بناء شبكة من التجارة والبنية التحتية تربط اسيا بقارتي أفريقيا وأوروبا على طول مسارات طريق الحرير القديم وما وراءه، وهي مبادرة شاملة تشمل تقوية الروابط الثقافية والأواصر بين الشعوب المختلفة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر