لجنة حكومية: إجراء 98 عملية لجرحى الجيش في مصر خلال نوفمبر الجاري

[ أحد جرحى الجيش اليمني في مصر ]


قال لجنة علاج جرحى الجيش اليمني، في مصر، إنها  نفذت خلال شهر نوفمبر الجاري 98 عملية جراحية للجرحى القادمين من الجبهات في مختلف التخصصات.

وذكر رئيس اللجنة الدكتور محمد راجح لموقع الجيش "سبتمبر نت" أن اللجنة استقبلت خلال شهر نوفمبر الحالي  159 جريحا تم البدء بإجراءاتهم الطبية  فور وصولهم مباشرة.

وأوضح أن اللجنة قامت بالترتيبات اللازمة لاستقبال وتسكين الجرحى، وعقب وصولهم عقدت لجنة الأطراف العلوية ولجنة الأطراف السفلية والتي تضم نخبة من كبار أطباء مصر اجتماعاتها وقيمت الحالات وقررت لكل حالة ما يناسبها من إجراء طبي، والحال نفسه بالنسبة لجرحى الكلى والمسالك والعمود الفقري والعيون.

وذكر أن عدد العمليات الجراحية التي أجرتها اللجنة خلال شهر نوفمبر الجاري وصل الى 98 عملية منها 42 عملية أطراف سفلية و24 عملية اطراف علوية و15 عملية للعيون و7 عمليات وجه وفكين فيما توزعت العمليات ال10 الباقية على جرحى المسالك والعمود الفقري والجراحة العامة والمخ والأعصاب.

وأشار إلى أن عدد الجرحى المتواجدين حاليا في مصر للعلاج وصل إلى  530 جريحا ومرافقا وأن اللجنة ستستمر في تقديم خدماتها للجرحى كأقل واجب يقدم للأبطال ممن ضحوا بأجزاء من أجسادهم فداء للوطن حتى يعودوا بسلام وعافية إلى أهلهم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر