الحوثيون يقتلون عريسا في إحدى قرى "همدان" واندلاع اشتباكات في ضواحي "صنعاء"

[ مسلحون حوثيون في صنعاء ]

اندلعت اشتباكات وصفت عنيفة، صباح اليوم الاثنين، بين مسلحين حوثيين وقبائل همدان، في ضواحي العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة المليشيا منذ سبتمبر 2014، ما أدى إلى سقوط 3 قتلى من الأهالي وقتيل من الحوثيين، وعددا من الجرحى. 

وقال شهود عيان: "إن الاشتباكات اندلعت عقب قيام مسلحين حوثيين بقتل عريس ينتمي لقرية الحطاب في همدان في أحد الأقسام التابعة لها داخل العاصمة". 

وأوضح الشهود، أن "القتيل كان قد حضر إلى أحد أقسام العاصمة لإطلاق سراح والده الذي اُعتقل أثناء مداهمة مسلحين حوثيين لمنزله بذريعة أن ابنه العريس دفع مهرا لعروسه زائدا عما حدد له". 

وعقب الحادثة "تجمع أهالي حطاب بهمدان وأهالي العريس القتيل فور وصولهم نبأ بمقتله، وهاجموا القسم الذي اُرتكبت فيه الجريمة واقتصوا على الفور من قاتل ابنهم، لتندلع بعدها اشتباكات عنيفة استمرت لساعات"، وفقا للشهود. 

وبحسب الشهود فـ "لا تزال الاشتباكات جارية"، حتى لحظة كتابة الخبر، مشيرين إلى أن "قبائل همدان عززت بمقاتلين، مقابل تعزيزات للحوثيين من داخل العاصمة وصلت إلى المنطقة". 

وتعتبر قبائل همدان احدى أكبر القبائل اليمنية وتمتد أراضيها– حاشد وبكيل – في المساحة الممتدة شمال صنعاء حتى صعدة، وما بين الجوف شرقاً وتهامة غرباً، وتقع أكثر مناطق (بكيل) شرق الطريق الأسفلتي ما بين صنعاء وصعدة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر