صعدة: قوات الجيش تضيق الخناق على مليشيا الحوثي في"مران"

[ جبال مران معقل المليشيا بصعدة شمالي اليمن -ارشيفية ]

تمكنت قوات الجيش الوطني من فرض حصار محكم على المئات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية في مواقع تمركزهم في جبهة مران غربي محافظة صعدة (شمال اليمن).

ونقل موقع الجيش"سبتمبر نت" عن مصدر ميداني في اللواء الثالث عروبة قوله، إن قوات الجيش نفذت، خلال الأيام الماضية، اكبر عملية التفاف ناجحة على مواقع ومناطق تمركز مليشيا في منطقة مران (معقل زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي بصعدة)

وأضاف" أن عملية الالتفاف كانت بمسافة 15 كيلو متر، وامتدت من عقبة مران وحتى عقبة شدى برازح، سقطت فيها العديد من القرى والمرتفعات الإستراتيجية.

وقال أن العملية أسفرت عن مصرع وإصابة أكثر من 200 من عناصر المليشيا، وأن الجيش يحاصر المئات من الانقلابيين في مواقع تمركزهم.

وأكد قائد محور صعدة العميد عبيد الاثلة، الخميس، أن قوات الجيش الوطني، تواصل تقدمها الميداني في مختلف جبهات محافظة صعدة، في إطار الحملة العسكرية الواسعة التي انطلقت منذ مطلع الأسبوع الجاري.

وقال إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف، ماضية في استكمال معركة تحرير ما تبقى من مناطق المحافظة لإنجاز الهدف الرئيسي المتمثل في "قطع رأس أفعى التمرد" خاصة في معقلها الأول بمران".

يشار إلى أن مقاتلات التحالف شنت، خلال الأيام الماضية، غارات جوية مكثفة على مواقع المليشيات في جبال مران.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر