الحديدة: الجيش يسيطر على مبنى "الجوازات" ومعارك عنيفة حول معسكر الدفاع الساحلي

أعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم الخميس، تحرير مواقع جديدة في مدينة الحديدة (غربي اليمن)، وسط اشتداد وتيرة المعارك.

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن رئيس عمليات اللواء الثاني عمالقة أحمد الجحيلي قوله، إن قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على مبنى الجوازات، وتخوض في الأثناء معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة سيتي ماكس وبالقرب من سوق الحلقه، وحول معسكر الدفاع الساحلي ومدرسة القتال.

وأضاف الجحيلي أن قوات ألوية العمالقة حققت تقدما كبيرا أيضاً باتجاه منتجع الواحة السياحي، وتوغلت في أكثر من حي. لافتاً إلى أن المليشيا تتلقى ضربات موجعة وأصبحت تحصيناتها تتهاوى بشكل متسارع.

وقال:إن عناصر المليشيا الانقلابية وقياداتها لاذت بالفرار صوب وسط المدينة، وأصبحت تتحصن بين السكان بعد أن اقتحمت منازلهم بالقوة ونشرت القناصين على أسطحها.

وبعد أسبوع من المعارك العنيفة في محيط المدينة المطلة على البحر الأحمر، وصلت قوات الجيش إلى أول الأحياء السكنية من جهتي الشرق والجنوب.

وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش تقدّمت داخل المدينة من جهة الشرق لمسافة كيلومترين على الطريق الرئيسي الذي يربط وسط الحديدة بالعاصمة صنعاء، وباتت تقاتل المتمردين عند أطراف حي سكني.

ونقلت وكالة "فرنس برس" عن مصادر عسكرية، قولها إن قوات تقدّمت ثلاثة كيلومترات على الطريق البحري في جنوب غرب المدينة، وأصبحت تخوض معارك مع الحوثيين عند أطراف جامعة الحديدة على مقربة من مستشفى الثورة الواقع قرب سوق للسمك.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر