الحديدة: الجيش يسيطر على مجمع مصانع "إخوان ثابت" ومؤسسة الزعيتري

أعلنت ألوية العمالقة (التابعة للجيش الوطني)، دحر مليشيا الحوثي الانقلابية في عدة مناطق شرقي مدينة الحديدة (غربي اليمن)

وقال المركز الاعلامي لقوات العمالقة، أنها حررت، يوم الثلاثاء، مجمع مصانع إخوان ثابت ومؤسسة الزُعيتري المركزية شرق مدينة الحديدة.

وأوضح أن ألوية العمالقة خاضت معارك عنيفة مع مسلحي مليشيات الحوثي في أحياء شرق المدينة وكبدتهم خسائر فادحة في العتاد والمعدات والأرواح.

وأضاف، أن قوات الجيش استهدفت عدد من قناصة مليشيا الحوثي الذين كانوا يعتلون أسطح المباني ويتمترسون داخل اللوحات الإعلانية في الشوارع والمحال التجارية ولقي العشرات منهم مصرعهم .

وأكد المركز استمرار قوات ألوية العمالقة تقدمها نحو وسط مدينة الحديدة بدعم وإسناد قوات التحالف العربي لتحرير مدينة الحديدة من سيطرة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

في سياق، قال محافظ الحديدة حسن طاهر:"إن الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش الوطني في مختلف الجبهات وفي محافظة الحديدة لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وبناء الدولة الاتحادية ستحقق لأبناء اليمن العدالة والمواطنة المتساوية والشراكة الحقيقة والأمن والاستقرار".

وأضاف في برقية إلى الرئيس هادي، إن الانتصار قادم، ومعنويات الجنود القتالية مرتفعة، وذات جاهزية عالية ومستمرة في تحرير محافظة..

وقال، إن:"أبطال الجيش الوطني وألوية العمالقة والمقاومة التهامة، يواصلون التقدم في مختلف الجبهات بمحافظة الحديدة، وسنواصل التحرير حتى نخلص العاصمة صنعاء من دنس الحوثي وإيران ونحقق حلم أبناء الشعب اليمني في مشروع جمهورية اليمن الاتحادية".

وكان الجيش قد تمكن خلال الأيام الماضية من التقدم  نحو وسط مدينة الحديدة من ثلاث جهات على بعد نحو خمسة كيلو من الميناء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر