وزير التخطيط يبحث إمكانية استئناف تنفيذ المشاريع الممولة من الصندوق الكويتي

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، الدكتور محمد السعدي، اليوم الثلاثاء، مع مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر،"إمكانية استئناف تنفيذ المشاريع التنموية الممولة من الصندوق".

واستعرض الوزير السعدي، مستجدات الأوضاع والتطورات التي تشهدها بلادنا، وجهود الحكومة في مجال الإعداد والتحضير لإعادة الاعمار، إضافة إلى الجهود المبذولة لمعالجة الأوضاع الاقتصادية والحد من التأثيرات السلبية لمحدودية الموارد.

وتطرق الوزير إلى الجهود المبذولة لاستئناف استكمال تنفيذ المشاريع التنموية الممولة من الدول والمؤسسات المانحة ومنها الصندوق الكويتي.

وأكد على أهمية المضي في استكمال تلك المشاريع لما لها من اثر ايجابي في توفير الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل.

تشمل المشاريع التي ينفذها الصندوق في اليمن" تطوير شبكة النقل والتوزيع في مدينة عدن (المرحلة الأولى والثانية) بقيمة إجمالية (55) مليون دولار، وصيانة محطة مأرب الغازية الأولى وخط النقل 400 ك ف بمبلغ 36 مليون دولار، إضافة إلى برنامج الطرق الريفية ومشروع الأشغال العامة وبرنامج النمو الريفي.

وأشاد الوزير السعدي بدور ومساهمة دولة الكويت في دعم بلادنا.. مشيراً إلى إمكانية استئناف العمل في المشاريع التنموية الممولة من الصندوق وفق برنامج زمني.

من جانبه أكد البدر استمرار دعم الصندوق للعملية التنموية في بلادنا من خلال استئناف العمل في المشاريع لما لذلك من اثر ايجابي على الوضع الاقتصادي والمعيشي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر