سي إن إن: إدارة ترامب تسعى إلى وضع حل للحرب في اليمن بعد مقتل خاشقجي

[ نساء في منطقة تعرضت لضربات جوية في صنعاء في سبتمبر 2017 (وكالات) ]

كشفت شبكة "سي إن إن"، نقلاً عن مسؤولين أميركيين، أنّ إدارة الرئيس دونالد ترامب، تسعى للتوصل إلى "تطور ملموس" من قبل السعودية، لوضح حل للحرب في اليمن، بعد قضية اغتيال الصحافي جمال خاشقجي.
 
ونقلت الشبكة، في تقرير لها اليوم الخميس عن مسؤولين أميركيين، ومصادر دبلوماسية مطلعة، قولهم إنّ "الوقت قد حان، للمضي وتحقيق الأهداف التي تريدها الولايات المتحدة الأميركية، بوقف حملة القصف السعودي في اليمن، إلى جانب حل الأزمة الخليجية".
 
ولفت المسؤولون إلى أنّ التوصل إلى حل في هذين الملفين، "لن يكون سريعاً"، إلا أنّ الإدارة الأميركية تسعى للتوصل إلى "تطور ملموس" بشأنهما في نهاية العام الجاري، مشيرين، في هذا الإطار، إلى "الدعوات الرسمية الأخيرة للتوصل إلى حل في القضيتين".
 
ووجّه كل من وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، ووزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس، دعوات لجميع أطراف الأزمة اليمنية لوقف إطلاق النار خلال 30 يوماً، لافتين إلى الفرصة أمام مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث للتوصل إلى اتفاق هدنة.
 
وقال المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، إنه سيجمع الأطراف اليمنية على طاولة المفاوضات في غضون شهر، وحثّ على اغتنام الفرصة من أجل التوصل لاتفاق بشأن تدابير لبناء الثقةـ ورحّب بالدعوات الغربية الأخيرة للاستئناف الفوري للعملية السياسية وللاتفاق على تدابير لوقف الأعمال العدائية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر