الوزير "الرعيني" يطلع السفير اللبناني على تجربة الحوار الوطني الشامل

[ خلال لقاء الوزير الرعيني السفير اللبناني في اليمن ]

اطلع وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، خلال لقائه، اليوم، السفير اللبناني لدى بلادنا، هادي جابر، على تجربة الحوار الوطني في بلادنا، والأوضاع التي آلت اليه البلاد بعد انقلاب مليشيا الحوثي على التوافق والعملية السياسية ومخرجات الحوار.

ووفقا لوكالة سبأ الحكومية، فقد أشار الرعيني، إلى الحلول التي تضمنتها مخرجات الحوار في ظل دولة اتحادية مدنية تراعي الشراكة في السلطة والتوزيع العادل للثروة.

وتطرق الرعيني، إلى الخطوات التي اعقبت الاتفاق على مخرجات الحوار الوطني واعداد مسودة الدستور اليمني الذي انبثق من هذه المخرجات وجهود الحكومة في تحويل هذه المخرجات الى برامج واليات تنفيذية وشكل الدولة الاتحادية.

كما أوضح الرعيني الاعاقات التي مارستها المليشيا الحوثية في حق المسار السياسي وعملية السلام وتعنتها في الاستجابة للارادة المحلية والدولية في التخلي عن السلاح والانسحاب من المؤسسات وعدم التدخل في شؤون مؤسسات الدولة الامر الذي يفاقم الأزمة الانسانية والاقتصادية يوما بعد اخر.

من جانبه أكد السفير اللبناني موقف بلاده الداعم لليمن وللحكومة الشرعية وعلى الحل السياسي المستند على المرجعيات الثلاث المتمثّلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية لاسيما القرار 2216.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر