"قبائل خولان" تجدد دعمها للشرعية وتدعو إلى دعم الجبهات وحشد الجهود لاستعادة الدولة

[ قبائل خولان تدعو أبناء القبائل والأحزاب إلى التكاتف وتغليب مصلحة الوطن ]

جددت قبائل مديرية خولان التابعة لمحافظة صنعاء، تأييدها ومساندتها للقيادة الشرعية برئاسة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي، وجهود تحرير ما تبقى من الأراضي اليمنية من مليشيا الحوثي، واستعادة الأمن والاستقرار والمؤسسات الدستورية، وحماية الثورة والجمهورية ومكتسباتهما العظيمة، والوقوف مع الخيارات الشعبية والإجماع الوطني.
 
جاء ذلك في البيان الختامي للمؤتمر الجامع الذي عقدته قبائل خولان، اليوم الاثنين، في محافظة مأرب، تحت شعار "مع الشرعية ضد الانقلاب.. موقف لا تراجع عنه" بحضور محافظ صنعاء اللواء عبدالقوي شريف، وقائد قوات التحالف العربي بمأرب العميد الركن عون القرني، ووكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري، ومشاركة عدد من مشائخ وأعيان ووجهاء قبائل خولان.
 
وأكد البيان أن القبيلة جزء من النسيج الاجتماعي وداعم رئيسي لسلطات الدولة وقوانينها واحد أهم الركائز الأساسية لبناء وتثبيت سلطات الدولة..مشيراً إلى أن قبائل خولان ستظل بكل إمكاناتها ورجالها دعما وسندا لجهود القيادة الشرعية ووقوفها إلى جانب المؤسسة العسكرية ومؤسسات الدولة في هذه المعركة المفروضة على شعبنا مهما كلف ذلك من تضحيات.
 
ودعا البيان كافة أبناء القبيلة وجميع القبائل اليمنية والقوى والأحزاب السياسية والمكونات الاجتماعية والفعاليات المدنية إلى المزيد من التكاتف والاستبسال ووحدة الصف وتغليب مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات المناطقية والمذهبية والحزبية وتحشيد الجهود والإمكانات نحو استعادة وبناء الوطن.
 
كما دعا البيان من وصفهم بـ "المغرر بهم" العودة إلى الصف الوطني ورفض ومقاومة المشروع التدميري للانقلاب الذي استهدف النسيج الاجتماعي ومقومات البلد .. مؤكداً أن الباب مفتوح لكل القيادات من مشائخ ووجهاء وعسكريين وسياسيين ولكل أبناء خولان لتأدية دورهم في هذه المرحلة المفصلية .
 
وأوصى البيان، القيادة الشرعية والتحالف العربي باستقبال القادة المنظمين وتفعيل دورهم من خلال تهيئة الظروف وتشكيل لجان تنسيق لكل الفئات، وبما يراكم الجهود ويعزز الاستقطاب والحشد لصف الشرعية ..مثمناً بطولات وتضحيات زملائهم ورفاق نضالهم من أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في سبيل الدفاع عن الوطن.
 
وطالبت قبائل خولان بتقديم المزيد من الدعم للجبهات لاستكمال معركة التحرير، ومواصلة بناء المؤسسة العسكرية والأمنية وفق أسس وطنية وعلمية باعتبارها الضامن الوحيد لأمن واستقرار ومستقبل اليمن..

وأختتم البيان بتأكيد وقوف قبائل خولان إلى جانب المملكة العربية السعودية فيما تتعرض له من حملات إعلامية ومحاولات استهداف.. موضحا أن السعودية تمثل دولة محورية في استقرار وأمن المنطقة العربية والإسلامية، وأن المصير العربي واحد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر