وزير يمني: الهدف من دفع العملة للانهيار اسقاط الحكومة وابتزاز الرئيس

[ صالح الجبواني وزير النقل ]


قال وزير النقل في الحكومة اليمنية، صالح الجبواني، من الهدف من دفع العملة للانهيار، اسقاط الحكومة وابتزاز الرئيس عبد ربه منصور هادي.

واتهم الجبواني في تغريدة على حسابه بتويتر، أطراف لم يسمها، لكنه توحي بتلميح ضمني إلى قوى تدعمها الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الجبواني، أن الرئيس والحكومة هما المكونان السياديان اللذان بقيا من اليمن الواحد قبل الانهيار والتشظي الذي تسعى له أطراف عدة على الأرض.

وأشار إلى أن صمود الحكومة في معركة يناير بعدن ثم أزمة سقطرى، تم دفع العُملة للانهيار.

ولفت إلى أن الهدف أسقاط الحكومة ثم ابتزاز الرئيس لتشكيل حكومة تضفي على التشظي والانهيار صبغة رسمية

ويناير الماضي، شنت قوات شلكتها وتدعمها الإمارات، هجوم على القوات الحكومية في عدن بهدف إسقاط الحكومة، قبل أن تتدخل السعودية وتهدأ الأوضاع.

وفي مايو الماضي، نشبت أزمة بين الحكومة اليمنية والإمارات، على خلفية سيطرة قوات تتبع الأخيرة على مواقع سيادية وحيوية بجزيرة سقطرى، وانتهت الأزمة باتفاق رعته السعودية قضى بخروج القوات الإماراتية.

وتأتي تصريحات الجبواني، على وقع انهيار حاد للعملة المحلية، حيث تجاوز سعر الدولار 700 ريال، في أقوى هبوط يسجله الريال يمني في تاريخه.

وفشلت الإجراءات الحكومية في وقف تدهور العملة، فيما يعاني المواطنون من ارتفاع كبير في الأسعار وسط سخط عارم من صمت الحكومة والتحالف العربي.

ويقيم الرئيس هادي والحكومة اليمنية خارج البلاد، في ظل حديث الحكومة عن تحرير أكثر من 80% من الأراضي اليمنية من مليشيا الحوثي، واتهامات للتحالف بمنع عودتهم إلى البلاد لتسيير شؤونها.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر