تعز تحيي العيد الوطني الـ56 بعرض عسكري مبهر (صور)

[ أركان حرب محور تعز العميد عبدالعزيز المجيدي يتقدم العرض ]

نظمت قيادة الجيش الوطني في محور تعز عرضا عسكريا مهيبا احتفاءً بالعيد الوطني الـ56 لثورة26 سبتمبر المجيدة، في شارع جمال، وسط المدينة، وذلك بحضور نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، ومستشار نائب رئيس الجمهورية اللواء الركن سمير الصبري، ورئيس اللجنة الرئاسية مستشار قائد المحور العميد عبده فرحان سالم، وقيادات الألوية والوحدات العسكرية والأمنية والسلطة المحلية بالمحافظة، وحضور شعبي كبير.

وتقدم العرض العسكري للوحدات الرمزية العسكرية والأمنية العميد عبدالعزيز المجيدي أركان محور تعز قائد اللواء 170 دفاع جوي.

وأكدت قيادة الجيش بتعز، المضي قدما في استكمال تحرير المحافظة من مخلفات الإمامة، والدفاع عن الجمهورية واستعادة الدولة بقيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، على نهج قادة ثورة سبتمبر الخالدة، والانتصار لأهداف وقيم الثورة المباركة.
 
وقال وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي في كلمة السلطة المحلية، إن ثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة مثلت علامة فارقة في تاريخ اليمن، وحالة إلهام تاريخية، مكّنت لحالات مشابهة، ضمن مسيرة الكفاح الوطني التي لن تنتهي إلا بتشييد الدولة.

وأشار إلى أن ثورة 26 سبتمبر، كانت بوابة لثورة 14 أكتوبر الخالدة ضد الاستعمار البريطاني البغيض، والتي سيحتفل بها شعبنا بعد أيام قليلة.

وأوضح أن تعز عانت كثيرا من مسيرة الدمار والموت الحوثية، وتحمّلت النصيب الأكبر من وحشية هذه المليشيات، غير أنها لم تستسلم ولم تيأس؛ وقال:"هاهي أربعة أعوام تمضي من عمر هذه المسيرة الإرهابية، وتعز تتوقد كفاحا، وتقدم التضحيات لدحرها، ملتزمة بالمسار الوطني، والاصطفاف خلف القيادة الشرعية".

من جهته نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه، أكد أن القيادة العليا للبلد عازمة على المضي قدما حتى إنهاء الانقلاب واسترداد القرار والسيادة للحكومة الشرعية على مجمل مناطق ومحافظات اليمن.. مشيدا بالتضحيات والبطولات التي قدمها الجيش الوطني والمقاومة في تعز.

وقال" لقد عانيتم كثيرا وسطرتم أعظم الملاحم البطولية وأنتم تتصدون للانقلابيين وتدافعون عن الشرعية والجمهورية، وهاهو جيشكم يضيّق الخناق عليهم في أطراف المدينة ويعد لاستكمال تحرير محافظتكم بدعم الحكومة ودول التحالف، الأمر الذي يتطلب منكم أن تعيدوا ترتيب صفوفكم خلف الهدف الرئيسي لإسناد الجيش في معركة التحرير..




 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر