سفير اليمن في الصين: العلاقة اليمنية الصينة شهدت تطورا في كافة الجوانب وتكتسب بعداً تأريخياً

[ السفير اليمني لدى الصين محمد المخلافي ]

 
قال سفير اليمن لدى جمهورية الصين الشعبية محمد المخلافي" ان العلاقة اليمنية – الصينية تكتسب بُعداً تاريخياً وإستراتيجياً نظراً لما تمثله هذه العلاقة من تطور ونماء وشراكة جذورها ضاربة في أعماق التاريخ منذ القدم".
 
وأضاف في تصريح نقلته وكالة "سبأ" الرسمية "العلاقات بين البلدين تعد من أهم وأفضل العلاقات اليمنية الآسيوية". مثمنا الدعم الصيني لبلادنا في مختلف المجالات الخدمية والتنموية والإنسانية.
 
ولفت الى أن علاقة البلدين، شهدت تطورا على كافة الجوانب الاقتصادية حيث وصل حجم التبادل التجاري السنوي بين البلدين خلال الفترة الماضية إلى 5.5 مليار دولار، كما تعد الصين الشريك التجاري الأول لليمن.
 
وأشار المخلافي "وصل عدد الشركات الصينية العاملة في اليمن إلى 26 شركة عاملة بعقود مباشرة وغير مباشرة، كما بلغ عدد الوكالات المسجلة بوزارة الصناعة والتجارة 1094 وكالة".
 
وأشاد السفير بموقف الحكومة الصينية الداعمة للحكومة الشرعية، ودعم جهود حل الازمة سلميا وفق المرجعيات الأساسية المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.


يشار ان السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ قال في تصريح  إن البلدين (أي اليمن والصين) ظلا على مدى 62 عاما، يتشاركان في السراء والضراء ويتبادلان الفهم والثقة والمساعدات والدعم، مؤكدًا إن علاقات البلدين تطورت بشكل مطرد وأن نتائج ذلك التعاون مثمرة، منذ بدء العلاقات الدبلوماسية في عام 1956.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر