فيما تعيش صنعاء أزمة خانقة.. الحوثيون يحتجزون اكثر من 200 ناقلة "مشتقات نفطية" في البيضاء

[ ناقلات نفطية محتجزة من قبل الحوثيين في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء الإثنين 17 سبتمبر 2018 ]

تحتجز مليشيات الحوثي الانقلابية منذ يومين أكثر من"200" ناقلة محملة بالمشتقات النفطية والمواد الغذائية في المركز الجمركي الذي استحدثته بمفرق "عفار" مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء (وسط اليمن).
 
وقالت مصادر خاصة لـ "يمن شباب نت" أن مليشيات الحوثي الانقلابية تهدف من احتجاز ناقلات النفط والمواد الغذائية القادمة من طريق مأرب وحضرموت والمهرة في مفرق عفار إلى إحداث أزمة كبيرة في المشتقات النفطية لاستعطاف الرأي العام من أجل وقف معركة تحرير الحديدة.
 
وأشارت المصادر "أن ميلشيات الحوثي منحت الموظفين في مركز جمارك عفار إجازة عن العمل، ما دفع بمالكي الناقلات لمفاوضة الحوثيين بدفع أكثر من 4 مليون ريال عن القاطرة الواحدة مقابل رفعهم لسعر البيع للمواطنين في حين لازالت المليشيا تواصل احتجازهم".
 
تفرض مليشيات الحوثي الانقلابية 4 مليون ريال على كل ناقلة في مركز عفار الجمركي المستحدث على كل المشتقات النفطية والمواد الغذائية القادمة من طريق مارب حضرموت تحت مسمى رسوم جمركية، ما زاد من مضاعفة معاناة المواطنين ورفع الاسعار الى الضعف.
 
ويعتبر طريق البيضاء مارب هو الطريق الدولي والمنفذ البري الوحيد للمحافظات التي تقع تحت سيطرة المليشيات الحوثية الانقلابية، والتب ي تفرض علية سطوة أمنية كبيرة وتنتشر نقاطها على امتداد الخط للجباية وملاحقة المعارضين لها والفارين من مناطق سيطرتها.
 
وتعاني العاصمة صنعاء من ازمة مشتقات نفطية منذ أيام أدت إلى شلل في الحياة العامة وشبة توقف للمركبات في الشوارع، بالإضافة إلى أزمة في الغاز المنزلي حيث شوهدت طوابير كبيرة أمام محطات التعبئة ومحلات بيع الغاز في عدد من الأحياء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر