الدفاعات السعودية تعترض صاروخا باليستيا أطلقته المليشيا باتجاه جازان

[ ارشيفية ]

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، مساء اليوم، صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيا الحوثي الانقلابية باتجاه مدينة جازان، جنوبي المملكة، وهو الثاني خلال 24ساعة.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، إنه وفي تمام الساعة السادسة وثمان وثلاثين دقيقة، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وأكد المالكي في تصريح نشرته وكالة "واس" أن الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، وتمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن عملية الاعتراض أية إصابات.

وأشار إلى أن إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي ، باتجاه السعودية بلغت حتى الآن (195) صاروخاً، تسببت في استشهاد (112) مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات.

وأكد المالكي أن ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران ومن يقف خلفهم، الذين يهربون هذه الصواريخ إلى الداخل اليمني ثم يقومون بإطلاقها بطريقة عشوائية على المدن والتجمعات السكانية وإرهاب المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة، لن يفلتوا من العقاب، وسيتم ملاحقتهم حتى ينالوا جزاءهم.

في المقابل قالت قناة المسيرة، التابعة للمليشيا، إن القوة الصاروخية تقصف مصفاة أرامكو النفطية في جيزان بصاروخ باليستي من طراز بدر1.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر