معلومات تكشف لأول مرة: محافظ تعز يسعى لتشكيل لواء عسكري معظمهم من الحرس الجمهوري بدلا عن أبي العباس

كشفت مصادر خاصة، عن سعي محافظ تعز أمين محمود للحصول على قرار باعتماد تشكيل لواء عسكري خاص به، خارج إطار المؤسسة العسكرية.

وقالت مصادر في المحافظة لـ "يمن شباب نت" إن المحافظ أمين محمود أعد كشف بعدد 4500 فردا، ونزل إلى العاصمة المؤقتة عدن، بغرض انتزاع قرارا جمهوريا باعتماد لواء حماية خاصة به، وتحت قيادته.

وأوضحت المصادر أن معظم الأفراد الذين يسعى المحافظ لتشكيلهم لواء عسكري، من الجنود السابقين، من ما كان يسمى بـ "الحرس الجمهوري" التابع لنجل الرئيس السابق، بعد أن كلف أشخاص بمهمة التواصل معهم، فيما تتولى جهات أخرى بتسجيل شباب من مديريات الحجرية وصبر وشرعب، بالإضافة إلى عناصر"أبو العباس"

وأضافت المصادر، أن قيادة اللواء أوكلت لأحد أقرباء المحافظ، ومن ما باتوا يعرفوا بـ المتحوثين ويدعى"طلال عبدالعزيز محمود". بالإضافة إلى 11 ضابطا من ضباط الحرس الجمهوري، تم ترشيحهم من قبل المحافظ السابق حمود الصوفي  ونجل شقيق الرئيس السابق "طارق عفاش".

وأشارت المصادر إلى أن دولة الإمارات تضغط على الحكومة الشرعية باتجاه اعتماد اللواء، واعتماد موقع المطار القديم غرب المدينة مقرا له، والذي سيكون بديلا عن كتائب القيادي السلفي أبو العباس، ويقوم بالدور الذي لعبته خلال الفترة الماضية.

وقالت المصادر، إن مهمة هذا اللواء هو السيطرة على المنفذ الغربي للمدينة طريق تعز- الحديدة، ومهمات أخرى، وهو أقرب إلى تشكيلات الحزام الأمني والنخب التابعة لما يسمى بـ المجلس الانتقالي في المحافظات الجنوبية، والتي لا تخضع للسلطة الشرعية.

وتأتي هذه التحركات، بعد فشل المحافظ في الإبقاء على كتائب أبو العباس في المدينة، وعدم حصوله على صلاحيات قيادة الجيش بعد أن تقدم بالطلب للرئيس هادي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر