الحديدة: قتلى وجرحى من المليشيات بغارات للتحالف والجيش يحرر مواقع جديدة بـ"الدريهمي"

شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية استهدفت تجمعات لعناصر المليشيات الانقلابية بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة(غرب اليمن)

وقالت مصادر محلية، إن "تسعة حوثيين قتلوا وجرح خمسة آخرين إثر استهدافهم بغارة، أثناء تناولهم القات عصر اليوم، بأحد الأحواش المجاورة لخزان المياه الرئيسي للمديرية ".

 كما استهدفت مقاتلات التحالف طقم للمليشيات بجوار بيت البراح وقتل جميع من كانوا على متنه وتضرر في شبكة الاتصالات القريبة من موقع القصف.

إلى ذلك تمكنت قوات الجيش من تحرير أجزاء واسعة من مركز مديرية الدريهمي، انطلاقا  من المنتزه السياحي ومرورا بالمزارع المجاورة لمركز المديرية، وصولا إلى أطراف مدينة الدريهمي التي تشهد في الإثناء عملية تمشيط أجزاء منها.

ونقل موقع الجيش“سبتمبرنت" عن مصادر عسكرية قولها، إن مليشيا الحوثي تلقت في العملية الهجومية ضربة موجعة نتج عنها سقوط أعداد كبيرة من مقاتليها بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى أسر عدد منهم وفرار الباقين  إلى أحياء مدينة الدريهمي لتتحصن بمنازل الأهالي.

وأضافت المصادر ان الجيش استعاد كمية من  الأسلحة بين ثقيلة ومتوسطة وخفيفة بالإضافة الى كمية من الذخائر.

وأوضحت المصادر، أن طيران الاباتشي ساند العملية الهجومية بشكل فعال وقوي، بدء من التمهيد الناري للهجوم وقطع خطوط إمداد المليشيا وحتى استهداف المواقع الخلفية للمليشيا في أطراف المدينة.

من جانب أخر، قتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين من أسرة واحدة، إثر انفجار لغم أرضي في طريق المغرس بمديرية التحيتا أثناء عودتهم، بعد أسابيع من النزوح بمديرية المنصورية.

وكان الجيش الوطني قد دفع خلال الأيام القليلة الماضية بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى التحيتا على مشارف مدينة الحديدة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر