الخارجية الأمريكية: ممثلو المنظمات الإنسانية يعربون عن قلقهم من عمليات التحالف في الحديدة

[ المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ]

قالت المتحدثة باسم  الخارجية الأمريكية "هيذر ناورت"، إن ممثلي المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن، أعربوا خلال لقائهم مسئولين أمريكيين الثلاثاء، عن قلقهم من عمليات التحالف بقيادة السعودية في محافظة الحديدة(غربي اليمن)

وأوضحت في بيان لها، أن نائب وزير الخارجية الأمريكي سوليفان اجتمع مع ممثلي المنظمات الدولية "غير الحكومية" لمناقشه التطورات في اليمن، بما في ذلك أهميه الحفاظ علي الوصول دون عائق إلى الموانئ وشبكات الطرق، ودعم الولايات المتحدة لجهود المبعوث الخاص للامين الخاص لليمن.

وذكر البيان الذي نشرته المتحدثة الأمريكية على حسابها بتويتر، أن ممثلي المنظمات حذروا من أن اَي هجوم في محافظة الحديدة سيكون له تأثير ضار على المدنيين .

وجاء بيان الخارجية الأمريكية بعد الحديث عن دفع الجيش والتحالف العربي بقوات عسكرية كبيرة إلى مشارف مدينة الحديدة، استعدادا لتنفيذ عملية عسكرية واسعة.

وأمس الأول أعلن المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي، رفض قيادة التحالف تصريحات منسقة الشؤون الإنسانية، غراندي، والمتعلق بتعرض المدنيين في اليمن لمخاطر شديدة بسبب الضربات الجوية التي ينفذها التحالف على محافظة الحديدة.

وقال إن التحالف يتخذ كافة الإجراءات في تطبيق القانون الدولي والإنساني لحماية المدنيين بما يتوافق مع المادة 51 والمادة 52 من اتفاقيات جنيف الأربع ودخولاتها الإضافية.

وبدأ الجيش الوطني وبدعم التحالف العربي، منتصف يونيو الماضي، عملية عسكرية لتحرير محافظة الحديدة ومينائها من مليشيا الحوثي الانقلابية، وتمكن من تحرير عدة مناطق وصولا إلى مشارف المدينة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر