صعدة: الجيش يعلن السيطرة الكاملة على سلسلة جبال "أبواب الحديد" في باقم

أعلن الجيش الوطني اليوم الاثنين، سيطرته الكاملة على سلسلة جبال أبواب الحديد في محور علب شمالي محافظة صعدة (شمال اليمن) وطهرتها من مليشيا الحوثي الانقلابية، بعد معارك عنيفة.

ونقل موقع الجيش"سبتمبرنت "عن قائد اللواء63 قائد محور علب العميد ياسر مجلي قوله، إن قوات المحور أحكمت سيطرتها على جميع السلاسل المحيطة بمركز المديرية "باقم".

وأضاف" أن العشرات من المتمردين الحوثيين قتلوا بينهم قيادي بارز والذي سيتم الكشف عن هويته لاحقاً، فيما تم أسر اثنين آخرين من عناصر المليشيا.

وأوضح مجلي بأن مقاتلات التحالف دمرت ثلاث عربات للمليشيا الليلة الماضية في منطقة آل الزماح. كما تم استعادة كميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وثلاث دراجات نارية أثناء العملية التي لازالت مستمرة في اتجاه مركز المديرية، مثمنا دور قوات التحالف العربي الجوي والبري ومشاركة وحدات الصاعقة والمظلات في مساندة الجيش الوطني الذي يحقق الانتصارات, وسط تراجع وانكسارات للمليشيا في مختلف جبهات صعدة.

يشار إلى أن قوات الجيش تمكنت اليوم، من تحرير وادي الخراشب ووادي السوائل وصولاً إلى تحرير سلسلة جبال الرصيفات المطلة على السائلة وعلى وادي آل بو جبارة، إضافة إلى تحرير "مرتفعات الطير" وهي أعلى المرتفعات الجبيلة بمديرية كتاف.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر