وزير الخارجية يصل الإمارات ويلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

[ اليماني خلال لقائه في أبو ظبي مارك لوكوك ]


وصل وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، مساء مس الأحد، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في زيارة رسمية.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية سيبحث، اليماني، خلال الزيارة مع نظيره الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، وعدد من المسؤولين الإماراتيين، تعزيز العلاقات الأخوية والتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وتعد الإمارات ثاني أكبر دولة مشاركة في التحالف العربي في اليمن الذي تقوده السعودية باليمن.

وفي ذات السياق، التقى اليماني، على هامش زيارته إلى أبو ظبي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق عمليات الإغاثة مارك لوكوك.

وأكد وزير الخارجية، اهتمام الحكومة اليمنية بالقضايا الإنسانية وتقديرها للجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة الشؤون الانسانية في الامم المتحدة في اليمن لمواجهة الكارثة الإنسانية في بلادنا والتي تسببت بها مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأشار إلى قرار الحكومة والتحالف في التعاطي الإيجابي مع المبادرة الخاصة بمحافظة الحديدة رغم مرور أكثر من شهر ونصف من تعنث المليشيا الحوثية ورفضها الانسحاب من الساحل الغربي.

وأكد استمرار الحكومة والتحالف في تقديم كافة التسهيلات لايصال المساعدات الانسانية والتجارية والوقود عبر مينائي الحديدة والصليف.

ولفت إلى أن العمليات العسكرية في الساحل الغربي ومدينة الحديدة هدفها الأساسي عدم إلحاق الدمار بالمدينة والسكان والمنشآت المدنية.

من جانبه استعرض لوكوك الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى كافة محافظات الجمهورية والحد من الآثار الكارثية للأزمة الإنسانية.

وذكر أن العمليات الإغاثية شملت 7.4 مليون مواطن يمني واستطاعت توفير المياه لـ 6.5 مليون مواطن.

وعبر عن ارتياحه لتوجه الحكومة اليمنية لضمان استمرارية تشغيل موانئ البحر الأحمر وتجنيب مدينة الحديدة العمليات العسكرية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر