قائد عسكري: معركة الحديدة شبة محسومة وهي الطريق نحو تحرير صنعاء

قال قائد اللواء الاول تهامي العقيد ركن احمد الكوكباني "أن معركة الساحل الغربي باتت اليوم معركة شبه محسومة" بحسب ما نقل موقع الجيش.
 
وأضاف "ان المعركة مع المليشيا الانقلابية بشكل عام معركة حرب عصابات لا يقاتلون قتال جيوش وفي الساحل يخسرون أكثر لأنه منطقة مفتوحة ولا وجود للمرتفعات الجبلية التي تعود مقاتلو المليشيا التحصن والاحتماء بها لذلك تنهار صفوفهم".
 
وأشار في حوار مع "موقع الجيش" بسقوط الحديدة من يد المليشيا الحوثية هي نهاية لها لأنه لم يعد لديها المزيد من المقاتلين لتدفع بهم" مضيفا "أن الحديدة سوف تكون مقبرة لعناصر حزب الله والمقاتلين الايرانيين الذين يقاتلون الى جانب المليشيا الحوثية".
 
وأوضح العقيد الكوكباني "بسقوط مدينة الحديدة ومينائها خلال الايام المقبلة تكون المعركة مع الحوثيين انتهت لان اعتمادهم الكلي على ميناء الحديدة في الجانب الاقتصادي والتسليح بتهريب مختلف الاسلحة النوعية القادمة لهم من إيران".
 
وتابع "السيطرة على الميناء وسقوطها بيد الشرعية سوف يحاصرون وستتناقص اعدادهم وقدراتهم وعتادهم القتالي بسبب انقطاع اهم شريان اقتصادي كانوا يستولون عليه وبالتالي سيكون تحرير الحديدة مفتتحا لتحرير صنعاء".
 
وذكر قائد اللواء الأول تهامي "أن خسائر الحوثيين في الساحل الغربي هائلة ومهما اخفى، فأعداد قتلاهم كثيرة جدا، وكذلك الحال بالنسبة للأسرى ويتساقطون بالمئات لكن قياداتهم لا تأبه لذلك وتقدمهم وقودا لمعاركها العبثية".
 
وقال الكوكباني "نحن في المقاومة التهامية في كل مواقعنا نرفع شعار الجمهورية اليمنية ونقاتل تحت راية شرعية الجمهورية اليمنية ممثلة بالرئيس هادي، اما غير ذلك فهو مقلق".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر