دولة أرمينيا تعلن تقييد منح تأشيرات للمواطنين اليمنيين

[ علم دولة أرمينيا ]

أعلنت دولة أرمينيا تقييد منح التأشيرات للمواطنين اليمنيين الذين يعتزمون دخول أراضيها، بحسب ما نقلت الوكالة الرسمية.
 
قالت وكالة الانباء الارمينية "ارمينا برس" في خبر ترجمته "يمن شباب نت" أن ارمينيا تعتزم تقييد دخول المواطنين اليمنيين اليها بقدر الإمكان بسبب الظروف الحالية التي تشهدها" حيث ستكون مسودة القرار المختصة ضمن أجندة اجتماع الحكومة اليوم الإثنين 5 مارس/آذار.
 
وتقول مسودة القرار "أن ضرورة اتخاذ هكذا قرار مرتبطة بحقيقة أن الوضع السياسي الداخلي اليمني يشهد توتراً خلال العقد الزمني الاخير وقد بلغ التوتر ذروته في عام 2014 ولايزال التوتر قائماً حتى الآن".
 
وذكرت الوكالة "أن التدهور الحاد للوضع هو أمر محتمل وسط الخلافات الداخلية التي أعقبت مقتل الرئيس السابق صالح في الثاني من ديسمبر من العام الماضي، حيث لايزال تجدد الاقتتال والاشتباكات المسلحة ممكناً".
 
ووفقا لما ذكرته الوكالة "أنه وباتخاذ هذا القرار، تُضاف نقطة اخرى الى مرسوم القرار الحكومي رقم 329 والذي يقترح تقييد منح التأشيرة للمواطنين اليمنيين والاشخاص الذين لديهم وثائق سفر".
 
وتقع جمهورية أرمينيا في القوقاز من أوراسيا حيث تتموضع عند ملتقى غرب آسيا وشرق أوروباـ تحدها تركيا من الغرب وجورجيا من الشمال، ومن الجنوب فتحدها إيران، وكانت تسمح لليمنيين بدخول بتأشيرة أثناء الوصول إلى أرضيها، لكن الآن قد يتغير الأمر حيث يتطلب تأشيرة قبل السفر للسماح بالدخول.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر