إب.. نافذ حوثي من أسرة المتوكل يعاود الاعتداء على أرضية مواطنين بحماية من أمن المليشيا

[ استحدثات المتوكل في الأرض من اعتداء سابق ]

عاود متنفذ حوثي من أسرة المتوكل، الاعتداء على أراضي مواطنين في منطقة السحول شمال مدينة إب (وسط اليمن)، بحماية من أمن المليشيا بالمحافظة.
 
وقالت مصادر محلية لـ "يمن شباب نت"، إن متنفذا حوثيا يُدعى "مصطفى أحمد محمد المتوكل" عاود الإعتداء على أراضي ورثة المواطن "يحيى سالم" المسماه المشواف بمنطقة السحول.
 
وأضافت المصادر أن المتوكل الذي قدم من صنعاء استعان بالقيادي الحوثي "هادي الكحلاني" المعين من المليشيا مديراً لأمن محافظة إب، في عملية الاعتداء الجديدة رغم أن القضية منظورة أمام القضاء.
 
وأوضحت المصادر أن الكحلاني قام خلال اليومين الماضيين باختطاف عددأ من ورثة "يحي سالم" والمستأجرين، وأودعهم سجن أمن المحافظة، فيما دفع بأطقم لحماية المعتدين على الأرض.
 
وأشارت المصادر إلى أن أطقم المليشيا عاودت اليوم للبحث عن باقي أفراد أسرة ملاك الأرض لاختطافهم.
 
وهذا هو الاعتداء الثالث للمتنفذ الحوثي للأرضية بحماية "الكحلاني" الذي خاطبته محكمة غرب إب في مذكرة أمس الأول بالتوقف عن حماية المعتدين أوالتعرض لملاك الأرض والمستأجرين منهم.



وسبق للمتنفذ الحوثي أن قام في أكتوبر من العام 2022 بالاعتداء على الأرض وطرد المستأجرين منها وبناء استحداثات فيها بحماية أمن المليشيا.
 
يُشار إلى أن المتنفذ الحوثي "المتوكل" يدّعي أن الأرض تابعة لأجداده في الوقت الذي يؤكد أبناء "يحي سالم" ملكيتهم للأرض منذ أكثر من 52 عاماً.
 
وتدّعي أسرة المتوكل ملكيتها لآلاف القطع الأرضية العامة والخاصة في محافظة إب، بحجة أنها وريثة المملكة المتوكلية (الإمامية) التي أسقطها النظام الجمهوري في العام 1962م.
 
ومنذ انقلاب مليشيا الحوثي الانقلابية باشرت أسر هاشمية ومتنفذون حوثيون قادمون من محافظات شمال الشمال بالسطو على أملاك الأوقاف وأملاك مئات المواطنين بالقوة في عدد من مديريات المحافظة وسط تواطؤ من قيادات السلطة المحلية التابعة للمليشيا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر