جامعة تعز تنظم حفلًا خطابيًا احتفاءً باليوم العالمي لـ"اللغة العربية"

[ حفل فني بجامعة تعز احتفاءً باليوم العالمي لـ"اللغة العربية" ]

نظم طلاب الفنون الجميلة شعبة الجرافيكس في كلية الآداب، جامعة تعز حفلاً فنيًّا وخطابيًّا حضره عددٌ من الأكاديميين في الجامعة. 

الحفل نظم احتفاءً باليوم العالمي للغة العربية الذي ينعقد كل عام في الثامن عشر من ديسمبر، ووفاء لفقيد الساحة الأدبية د. عبدالعزيز المقالح الذي تزامن رحيله مع هذه المناسبة.

وأشاد عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور يحيى المذحجي في كلمته بأهمية الفعالية وأهمية هذا اليوم الذي أعلنت فيه العربية انتصارها في معركة الوجود الحضاري.

وقالت مشرفة الحفل الدكتورة خديجة الحدابي إن احتفاء قسم الفنون بيوم اللغة وإشراكهم أساتذة اللغة العربية ومشرفي العملية التعليمية بالمحافظة في هذه الفعالية يجسّد التواصل والتمازج بين التخصصات وأن الجميع معنيّ بتفعيل دور اللغة العربية لتقوم بدورها الحضاري من جديد.

 وفي مداخلات نظمها أ. حمود الجائفي عن العلاقات البينية بين اللغة العربية وغيرها من التخصصات، قدم كلٌّ من الدكتور عبدالعزيز عقلان رئيس قسم اللغة العربية والدكتور عبدالله سعيد أستاذ اللسانيات في كلية الآداب، والدكتور صادق الصفواني رئيس قسم التأريخ والعلوم السياسية، والدكتور جميل الصهباني أستاذ النقد الحديث أطروحاتهم التي تؤكد حضور العربية في جميع التخصصات، وشددوا على أهمية توطيد الوشائج بينها فعليًّا على المستوى المنهجي والعملي.

كما شارك الضيوف في الحديث عن فاعلية اللغة والأدوار المنوطة بكل الجهات وعلى رأسهم المشرفون التربويون في مكتب التربية والتعليم وأقسام اللغة العربية، ومن مكتب التربية والتعليم تحدث الدكتور عبدالواسع شداد والمستشار صادق الراسني عن الواقع والمأمول والمتطلبات.

وألقيت قصيدة رثاء في الدكتور المقالح مصاحبة لعمل فني جسد الوفاء للفقيد في صورة رسمها أحد الطلبة.

واحتشد الطلاب من جميع الأقسام لإحياء هذه المناسبة التي تؤكد على أهمية دور اللغة العربية في تعزيز تلاحم الأمة ودورها في التواصل وأهمية الاعتزاز بها لغة تمثل الهوية والتاريخ والدين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر