وقفة احتجاجية للمطالبة برفع الحصار الحوثي وفتح الطرقات في تعز

[ وقفة احتجاجية في حوض الأشراف للتنديد بالحصار ـ تعز اليوم 17 مايو2022م ]

نفذ العشرات من الحقوقيين والناشطين، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار ميليشيا الحوثي في حصار تعز، على الرغم من هدنة الأمم المتحدة المُعلنة.

وقالت مصادر لـ"يمن شباب نت"، إن "العشرات من الحقوقيين والناشطين وسكان مدينة تعز نفذوا صباح اليوم وقفة احتجاجية في شارع حوض الأشراف المؤدي إلى جولة القصر شرقي المدينة".

وطالب المحتجون المبعوث الأممي بالضغط على المليشيا الحوثية بفتح طريق جولة القصر "المنفذ الشرقي الرئيسي لمدينة تعز، مع بقية الطرق الرئيسية.
 
كما عبروا عن رفضهم أي مساعٍ "احتيالية" بفتح الطرق الفرعية التي لا تؤدي إلى إنهاء الحصار عن تعز بدلاً من فتح الطرق الرئيسية.
 
ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالتواطؤ الأممي إزاء استمرار المليشيا الحوثية حصار المدينة والكيل بمكيالين في تنفيذ بنود الهُدنة الإنسانية التي أوشكت على الانتهاء.


 
وقال بيان الوقفة: "ها هو زمن هذه الهدنة يتلاشى الآن، وسط صمت حكومي غريب، وتجاهل أممي لجريمة الحصار، التي كان يفترض أن تكون في صدارة أولويات المبعوث الأممي، وصدارة عناصر الهدنة المزعومة".
 
كما طالب، مجلس القيادة الرئاسي، بوقف كافة أشكال التفاوض مع المليشيات، وعدم التعاطي مع أي مبادرات خارجية قبل رفع الحصار عن تعز وفتح طرقاتها بشكل كامل وفوري.
 
ودعا البيان، الأمم المتحدة، إلى الكف عن هذا التجاهل المريب لكارثة إنسانية يعيشها الملايين في تعز، والتنفيذ الفوري لتعهداتها بفتح طرقات المدينة، وبدء عملية شاملة لإغاثة السكان المحرومين من المساعدات الإنسانية منذ سنوات.
 
كما ناشد العالم الحر بكافة منظماته، وهيئاته التدخل وممارسة الضغوط لرفع الحصار عن مدينة تعز بشكل كامل ، والمبادرة إلى إغاثة ملايين المتضررين، ودعم جهود استعادة الحياة في المحافظة.
 
ويوم أمس الأثنين، فُتح مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية بموجب الهُدنة الأممية وبتسهيل من الحكومة الشرعية، فيما ترفض مليشيا الحوثي حتى الآن تسمية فريقها للاجتماع حول فك الطرق في تعز وبقية المحافظات.
 
وفي أول إبريل/ نسيان الماضي، أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، موافقة الحكومة اليمنية والحوثيين على هدنة إنسانية لمدة شهرين، قابلة للتمديد، وبدأ سريانها في اليوم التالي.
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر