مؤسسة خيرية تطالب الرئيس والحكومة بحماية مخيم نازحي الحديدة بلحج

طالبت مؤسسة الشوكاني الخيرية، الرئيس هادي ورئيس الحكومة ووزير الداخلية ومحافظ لحج بحماية نازحي الحديدة، ووضع حد لاعتداءات إدارة أمن لحج على مخيمهم، في منطقة الرباط بمحافظة لحج شمالي العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن)

واتهمت مؤسسة الشوكاني التي تشرف على المخيم- في بيان حصل" يمن شباب نت" على نسخة منه، إدارة أمن لحج "بالاعتداء على المخيم وممارسة أعمال غير إنسانية".. مؤكدة"قيام طقم تابع لإدارة أمن محافظة لحج يحمل لوحة (الجيش 4دعم وإسناد 1157) بالنزول كل ليلة مابين التاسعة والعاشرة مساء إلى داخل المخيم بحركة استفزازية مع إطلاق النار وترويع للنازحين".

وقال البيان، إن صالح السيد مدير أمن لحج نزل برفقة عشرين طقما (مساء الأحد الماضي)، وقاموا بإطلاق النار الفوري والمباشر على النازحين والقائمين على تنظيم المخيم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة نازحين، واثنين من أفراد اللجنة التنظيمية للمخيم، وقاموا بتدمير المكاتب والإدارة  وتكسير أجهزة الكمبيوتر والأبواب والختم الرسمي للمؤسسة، ونهب السيارات الخاصة بتقديم الخدمات للمخيم والوثائق، وخلع باب المخزن ونهب المواد الإيوائية المقدمة للنازحين من مؤسسة الشوكاني والمنظمات الخيرية وبصورة مرعبة اثارت الخوف والفزع بين أوساط النازحين الذين يزيد عددهم عن 350 أسرة ونحو 2000نسمة".

وقالت المؤسسة أن صالح السيد اتصل بالشيخ علي الضبياني المسؤول الأول والمشرف على المخيم وهدده بالقتل والسحل، حسب البيان الذي "طالب بنزول لجنة لتقصي الحقائق من مكان وقوع الحادث".

وأوضح البيان أن "المخيم تأسس بناء على طلب قيادة محافظة الحديدة من الشيخ على عبدالله الضبياني رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشوكاني لرعاية الأيتام، كونه المالك الشرعي للأرضية، وقد قامت المؤسسة بإشعار محافظ محافظة لحج اللواء احمد التركي الذي تكرم مشكورا بمد المخيم بالتيار الكهربائي وتسهيل كل الإجراءات، وتم افتتاح المخيم بحضور رسمي لعدد من المسئولين منهم وزيرة الشؤون الاجتماعية، لأنه يعمل تحت غطاء حكومي وتحت إشراف اللجنة العليا للاغاثة والسلطة المحلية بمحافظتي لحج والحديدة.

وتقيم عشرات الأسر النازحة من محافظة الحديدة -التي تشهد معارك بين الجيش والمليشيات- في مخيم بمحافظة لحج على مشارف العاصمة المؤقتة، بعد أن منعت قوات الحزام الأمني دخولها إلى عدن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر