مكتب الصحة بـ"مأرب" تعلن تسجيل 132 حالة إصابة بـ"حمى الضنك"

[ تسجيل  132 حالة إصابة بـ"حمى الضنك" في محافظة مأرب ]

سجلت وزارة الصحة في اليمن 132 حالة إصابة بـ"حمى الضنك" في محافظة مأرب، شرقي اليمن فقط، خلال الأسابيع الماضية. 

وأطلق مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة، في بيان، نداء استغاثة للجهات الرسمية والحكومية والمنظمات الدولية والمحلية للتدخل العاجل لمواجهة المرض.
 
وبحسب وكالة الأناضول فقد حذر البيان، من خطورة التطورات الصحية التي تشهدها المحافظة، ومن بينها "الانتشار السريع للعديد من الأمراض والأوبئة مثل الحصبة والكوليرا والدفتيريا، وأخيراً الانتشار الواسع لحمى الضنك".
 
ولم يقدم البيان، إحصائيات حول أعداد المصابين بالأمراض والأوبئة، بخلاف "حمى الضنك". وقال المكتب إنه "يعاني من شح الإمكانيات نتيجة الوضع السياسي الراهن والحالة الاستثنائية التي تمر بها البلاد، خاصة مع الضعف الواضح لتدخلات المنظمات الدولية في المحافظة".
 
ودعا إلى سرعة التدخل للحد من انتشار الأمراض الوبائية وخاصة "حمى الضنك" و"الحصبة". وكانت بيانات منظمة الصحة العالمية سجلت، 17 ألف و796 حالة اشتباه بالوباء في المدن اليمنية، خلال الستة أشهر الأولى من 2016، والتي كانت شهدت انتشاراً كبيراً للوباء، جراء تدهور الوضع الصحي في البلاد. 

وخلفت الحرب أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، أدّت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر