بايدن: معظم ضحايا الحرب في غزة من المدنيين الأبرياء

[ بايدن ]

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن أكثر من 30 ألف فلسطيني قتلوا في قطاع غزة وأن جلهم من المدنيين الأبرياء الذين لاينتمون إلى حركة حماس.

جاء ذلك في خطاب "حالة الاتحاد" بالكونغرس، تطرق فيه إلى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي دخل شهره السادس، وحمّل إسرائيل مسؤولية عدم استهداف المدنيين عند تنفيذ هجماتها ضد "حماس".
 
وقال: "أودت هذه الحرب بحياة مدنيين أبرياء أكثر من كل الحروب السابقة في غزة مجتمعة، لقد قُتل أكثر من 30 ألف فلسطيني، معظمهم ليسوا أعضاء في حماس، قُتل الآلاف والآلاف من النساء والأطفال، وتيتم الأولاد والبنات".
 
وأعلن بايدن أنه أصدر تعليمات للجيش الأمريكي من أجل إنشاء ميناء مؤقت في ساحل غزة، مبينًا أن المزيد من المساعدات الإنسانية ستدخل إلى غزة بحرًا عبر هذا الميناء دون أن تطأ أقدام الجنود الأمريكيين غزة.
 
وأضاف: "سيمكن هذا الميناء المؤقت من دخول كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية إلى غزة كل يوم، ولكن يجب على إسرائيل أيضاً أن تقوم بدورها، وعليها السماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، وأن تضمن عدم تعرض العاملين في المجال الإنساني لإطلاق النار، وأبلغت القادة الإسرائيليين بذلك، حيث لا يمكن أن تكون المساعدات الإنسانية ورقة مساومة أو قضية ثانوية".
 
وجدد بايدن تأكيده أن الحل السياسي الوحيد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني يتمثل في حل الدولتين.

وتواصل إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي، حربها المدمرة ضد قطاع غزة، وحتى أمس الخميس، استشهد 30 ألفاً و800 شهيد، فيما أصيب 72 ألفا و298 آخرين، وفقاً لبيانات وزارة الصحة في القطاع.

وإلى جانب الخسائر البشرية تسببت الحرب الإسرائيلية بكارثة إنسانية غير مسبوقة وبدمار هائل في البنى التحتية والممتلكات، ونزوح نحو مليوني فلسطيني من أصل حوالي 2.3 مليون في غزة، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

 
وكالات
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر