المغرب تستدعي سفيرها لدى الإمارات بعد أيام من إجراء مماثل أمام السعودية

أفادت وسائل اعلام مغربية، اليوم السبت، أن السفير المغربي بالإمارات محمد آيت أوعلي، موجود حاليا في العاصمة المغربية الرباط. 

وأوضحت الوسائل أن استدعاء المغرب لسفيرها في أبوظبي للتشاور، على خلفية "التوتر" الحاصل في العلاقات مع السعودية. 

يأتي هذا الاستدعاء بعد تأكيد السفير المغربي في الرياض مصطفى المنصوري استدعاءه هو الآخر إلى الرباط للتشاور، بشأن ما وصفها بالمستجدات الحاصلة في العلاقات المغربية-السعودية. 

وذكرت صحيفة هبة بريس المغربية نقلا عن مصادر متطابقة أن الرباط استدعت سفيرها لدى دولة الإمارات العربية المتحدة محمد آيت أوعلي، للتشاور. 

إلى ذلك قال رئيس وزراء المغرب سعد الدين العثماني، إن "هناك من يحاول الإضرار بأمن المغرب واستقراره وقضاياه الكبرى الوطنية". 

وكان وزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة قد قال لصحيفة المساء المغربية إنه عبّر عن الموقف المغربي في حواره مع قناة الجزيرة الذي قال فيه إن المعطيات على الأرض تغيرت، وبالتالي فإن الموقف المغربي بخصوص اليمن سيتغير. 

وتشهد العلاقة المغربية السعودية توترا دبلوماسيا منذ أيام وذلك بعد بث قناة "العربية"، المقربة من الدوائر الحاكمة في السعودية، لتقرير مصور ضد الوحدة الترابية للمملكة المغربية، والذي اعتبر كرد فعل على مرور وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة في برنامج حواري مع قناة "الجزيرة" القطرية. 

وتناول تقرير "العربية" فيلما وثائقيا يتحدث عن غزو المغرب للصحراء الغربية.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر