ترامب يعترف باحتمالية تعرض حملته الانتخابية للتجسس

اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، بوجود مؤشرات تفيد باحتمالية تعرض حملته الانتخابية عام 2016 للتجسس.
 
وقال ترامب في تغريدة عبر "تويتر": "من الواضح أن حملتي الانتخابية تعرضت للتجسس لصالح المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون (كانت مرشحة للرئاسة عام 2016) واللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي".
 
وأضاف :"على الجمهوريين أن يكونوا حاسمين الآن، فالاحتيال غير مشروع".
 
وفي السياق، اتهم ترامب وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" بالاحتيال فيما يتعلق بمستشار حملته الانتخابية السابق كارتر بيج.
 
وتابع عبر "تويتر": " لقد تأكد دون أي شك أن وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي يضللان العدالة".
 
وأمس، نشر مكتب التحقيقات الفيدرالي وثائق تشير أن كارتر بيج كان يتآمر ويتعامل مع الحكومة الروسية خلال الحملة الرئاسية عام 2016.
 
كما أظهرت الوثائق أن مكتب التحقيقات الفيدرالي طلب وحصل على ترخيص بوضع "بيج" تحت المراقبة بسبب علاقاته مع مسؤولي المخابرات في روسيا.
 
وقال المكتب الفيدرالي إن الوثائق تدل على أن الكرملين الروسي كان يعمل مع "بيج" للتأثير على الانتخابات الأمريكية.
 
غيّر أن "بيج" ينفى أن يكون عميلا روسيا، ولم توجه له التهم رسميا.
 
وخلال قمة هلسنكي التي جمعت ترامب بنظيره الروسي بالعاصمة الفنلندية، الاثنين الماضي، قال ترامب "لا أرى سببًا يجعل روسيا تتدخل في الانتخابات الأمريكية".
 
إلا أنه عاد بعد يوم واحد معلنا أنه أساء التعبير وأنه يقر بتدخل موسكو في الحملة الانتخابية. مشيرًا إلى أن ذلك "لم يكن له أي تأثير" على النتيجة.
 
وتوصلت عدة تقارير استخباراتية أمريكية، خلال الأشهر الأخيرة، إلى "تورط روسيا بالتدخل بالانتخابات الأمريكية"، فيما ظل ترامب يستبعد هذا التدخل طوال الأشهر الماضية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر