الثاني خلال شهر.. شركة النفط تعلن تعديلًا جديدًا في أسعار البنزين

[ شركة النفط بعدن تعلن تعديلًا جديدًا في أسعار البنزين ]

أعلنت شركة النفط اليمنية، ومقرها الرئيس عدن، يوم الإثنين، تعديلا جديدًا في أسعار البنزين، هو الثاني خلال شهر؛ وذلك بالتزامن مع أزمة خانقة تعيشها عدد من المحافظات اليمنية، بينها العاصمة المؤقتة عدن.

وحسب المذكرة الموجهة إلى مدراء فروع الشركة، فقد حددت الشركة سعر اللتر الواحد من البنزين ٩٤٨ ريال يمني، فيما تبلغ قيمة الدبة 20 لتر ١٨٩٦٠ ريال يمني، غير شاملة لأعباء فروع الشركة.

وعَزَت الشركة سبب هذه التعديلات السعرية، إلى "الارتفاع غير المسبوق خلال الفترة الماضية في السعر العالمي للمشتقات النفطية، المرتبطة بالبورصة العالمية، اضافة إلى ارتفاع سعر الصرف في السوق المحلية".

وأشارت إلى أن هذا التعديل "يأتي بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 30 لسنة 2021، بشان آلية شراء المشتقات النفطية، وحصر توزيعها وتسويقها عبر الشركة".

وقالت الشركة إن هذا السعر هو كلفة المشتقات النفطية قبل إضافة أعباء الفرع، داعية الفروع إلى إضافة الأعباء من قبلهم بعد احتساب المعاملة السعرية في نطاقهم التمويني، ابتداء من فجر الإثنين 14 فبراير، وحتى إشعار أخر.

وكانت الشركة قد أعلنت تعديلا في منتصف يناير الماضي، في أسعار البنزين، محددة سعر اللتر الواحد حينها، بـ 885 ريال للتر الواحد.

وتشهد المحافظات اليمنية بينها صنعاء وعدن، أزمة خانقة في المشتقات النفطية والغاز المنزلي، منذ أكثر من شهر، وارتفاع أسعارها في الأسواق السوداء إلى مبالغ خيالية.



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر