عملة إيران تنهار لمستويات قياسية واحتجاجات بطهران‎

شهدت العملة الإيرانية، الأحد، هبوطا قياسا إلى أدنى مستوياتها أمام الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية، فيما خرجت تظاهرات بطهران نددت باستنزاف الاقتصاد الناجم عن التدخل بسوريا.

وتخطى سعر الدولار الأمريكي في الأسواق الإيرانية حاجز الخمسة وثمانون ألف ريال إيراني 85,000، مسجلا أعلى نسبة انهيار في تاريخ العملة الإيرانية، مقابل الدولار.

وعلق سليماني رئيس تحرير موقع "مشرق نيوز" الإيراني على انهيار العملة، قائلا إن "سعر الدولار الأمريكي وصل إلى 100,000 ريال إيراني".

ولم تشهد العملة الإيرانية انهيارا حادا بهذا الحجم حتى في ظل وجود العقوبات الدولية في عهد الرئيس الإيراني الأسبق احمدي نجاد.

وأغلقت العديد من الأسواق والمحلات في بازار طهران من بينها سوق علاء الدين ، خلال الساعات الماضية بعد انهيار الريال أمام الدولار الأمريكي بشكل سريع ومتواصل.

وعلى إثر ذلك، شهدت عدد من شوارع  العاصمة الإيرانية طهران احتجاجات شارك فيها التجار وأصحاب المحلات ضد الحكومة الإيرانية تندد بانهيار العملة.

وربط المتظاهرون انهيار العملة الحاد بتدخل إيران في سوريا، حيث رفع عدد من المحتجين تحت جسر حافظ في شارع جمهوري شعار بطهران "اترك سوريا وفكر في حالنا".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر