الباحث "الردفاني" يحصل على الماجستير برسالته عن التسويق السياحي في جزيرة سقطرى

[ الباحث اليمني أمين ثابت الردفاني ]

حصل الباحث اليمني أمين ثابت الردفاني، على درجة الماجستير من جامعة الأناضول التركية في رسالة بعنوان "التسويق السياحي في جزيرة سقطرى".
 
وتضمنت رسالة الماجستير ثلاثة فصول، ناقشت الإطار العام للتسويق السياحي واستراتيجياته، كما تطرقت للتسويق السياحي في اليمن وواقعه، ليشمل فصلها الأخير التعريف بجزيرة سقطرى ومقوماتها السياحية وواقع التسويق السياحي وآفاق تطوره.
 
كما ألقت الضوء على واقع النشاط السياحي واستراتيجيات تسويقه في اليمن بشكل عام وجزيرة سقطرى بشكل خاص، وذلك لانتهاج وتبني سياسات طموحة في مجال السياحة وسبل تسويقها، من خلال تسخير المقومات الثقافية والتراثية والتاريخية في اليمن لأجل احتلال حصة سوقية من السياحة العالمية، أو أن تكون على الأقل من أكثر المناطق جاذبية للسياح.
 
وأشارت الرسالة إلى أنه "رغم تميز العرض السياحي بالوفرة والتنوع، غير أن هذا لم يكن كافياً لجلب طلب كبير، نتيجة نقص الجهود التسويقية المبذولة لترقية وتطوير القطاع السياحي في اليمن بشكل عام وجزيرة سقطرى على وجه الخصوص".
 
وترأس لجنة مناقشة الرسالة، أ.د.رضوان كوزاك مشرفاً ورئيساً، بينما شملت أعضاء اللجنة كلاً من أ.د.قوقتي يوكسيك مناقشاً داخلياً، والدكتور دوران جانكول مناقشاً خارجياً.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر