يمني يقترب من لقب "مخترع العرب" في مسابقة نجوم العلوم

[ الأكاديمي اليمني مجيب الرحمن الحروش ]

اقترب الأكاديمي اليمني مجيب الرحمن الحروش، من المرحلة النهائية من مسابقة نجوم العلوم المخصصة للمبتكرين والمخترعين العرب الذين يقدمون مشاريع من شأنها تقديم خدمات كبيرة للبشرية.
 
وفي حلقة أمس الجمعة، أعلنت لجنة التحكيم انتقال الحروش، إلى المرحلة التالية من المسابقة التي تعرض على سبع قنوات من بينها قناة قطر.
 
وقال الدكتور مجيب الحروش بأنه "تأهل إلى مرحلة "التصميم" وانطوت مرحلة الهندسة بكل تحدياتها الصعبة، في المسابقة التي ترعاها قطر ويتقدم لها عشرات المبتكرين العرب، وتعتمد على لجنة تحكيم مكونة من خبراء ومختصين".
 
وتبقى 6 مشتركين يتنافسون على الجائزة من بينهم اليمني "الحروش"، الذي قدم مشروع "جهاز قياس تدفق الدم الكلوي"، وهو جهاز محمول يشخص مرض الكلى في مرحلة متقدمة.
 
وقال الحروش "اخذت على عاتقي كل المهام وكنت الطبيب والمريض والمهندس والمبرمج والخبير، وبفضل من الله ودعواتكم انا اليوم أقف قبل خطوة واحدة عن التصويت، تبقى 6 مشتركين واحد منهم سينال لقب مخترع العرب وإني أرجو الله أن اكون انا هو".
 
وبحسب ما ذكره موقع الجائزة فإن "من شأن اختراع الأستاذ اليمني تعزيز قدرة المستشفيات في مجال التطبيب عن بعد، حيث أن هذا الجهاز يرسل البيانات إلى الأطباء عبر شبكات لاسلكية مما يسمح لهم بمراقبة المرضى وهم في منازلهم".
 
وتعتمد الجائزة في المرحلة النهائية على تصويت الجماهير عبر الإنترنت.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر