اختتام المخيم الطبي المجاني لجراحة المسالك البولية بـ"حضرموت" 

[ اختتام المخيم الطبي المجاني لجراحة المسالك البولية بحضرموت  ]

اختتم، اليوم الخميس، المخيم الطبي المجاني الأول لجراحة المسالك البولية بمستشفى الحامي النموذجي بمحافظة حضرموت. 

وأقيم المخيم، برعاية الدكتور قاسم بحيبح وزير الصحة، ومحافظ حضرموت، وباشراف مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، بتمويل من مؤسستي صلة والعمقي للتنمية، وتنفيذ مؤسسة وصال للتنمية بالتعاون مع مستشفى بابكر الخيري.
 
وجرى في المخيم الذي استمر خلال الفترة من 2يناير الى 14 يناير 2021م، معاينة 1382حالة موزعين على قسم الامومة والطفولة وعيادة المسالك البولية والأطفال وعيادة الباطني وغرفة السونار وتخطيط القلب والفحوصات المخبرية  والاشعات.

وخلال حفل اختتام المخيم الجراحي ثمن وكيل المحافظة لشؤون الشباب فهمي باضاوي، إقامة المخيم  كعمل إنساني فريد حقق نجاحات بامتياز. مثمنًا دور الكوادر الطبية والفنية المشاركه والداعمين للمخيم. 

من جهته أوضح مدير عام مكتب الصحة بساحل حضرموت محمد صالح الجمحي ، أن المخيم يمثل اضافة تسهل على المرضى، وتحد من سفر المرضى للخارج. 

 وفي كلمة الجهة المنفذة مؤسسة وصال للتنمية، أوضح مدير المؤسسة محمد أحمد باعباد، أن المخيم استهدف  المرضى من جميع المحافظات. 

وعبر مدير مؤسسة وصال، عن اعتزازه بالشراكة بين مؤسسة وصال ومؤسسة صلة ومؤسسة العمقي للتنمية و سعادته للانطباع الطيب من المرضى وشعورهم بالفرحه والسعادة.

وألقيت خلال الفعالية كلمة للدكتور طلال سالمين بن منصور مدير مستشفى بابكر الخيري، والذي تحدث فيها عن أهداف المخيم وهي توفير التخصصات النادرة وتقديم أفضل خدمة وأداء للمرضى خصوصا ذوي الدخل المحدود و تاهيل وتدريب الكادر الطبي المحلي وإكسابهم أهم المهارات اللازمة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر